5 مواجهات لا تفوتك فى كأس أسيا 2019.. فيديو

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم السابع بلس

تنطلق منافسات من بطولة كأس أسيا بدولة الإمارات غدا السبت في ظل مشاركة 24 فريقًا لأول مرة في التاريخ.

وتنطلق المسابقة القارية بداية من 5 يناير الجاري، على أن تنتهي في الأول من شهر فبراير المقبل، حيث ستقام المباراة الافتتاحية والنهائية على ملعب "مدينة زايد الرياضية".

دور المجموعات من مسابقة كأس الأمم الأسيوية سيكون حافلاً بالعديد من المواجهات المثيرة يسلط التقرير التالي الضوء عليها..

 

الإمارات ضد

يفتتح منتخب الإمارات مشواره في بطولة كأس الأمم الأسيوية بمواجهة البحرين في لقاء الافتتاح الذي يجمعهما بملعب "مدينة زايد الرياضية"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المباريات الافتتاحية في البطولات الكبرى دائماً ما تكون حافلة بالإثارة والمتعة، لاسيما وأن منتخب البحرين سيسعى جاهداً لرد إعتباره بعد الخسارة أمام الإمارات بنتيجة 1 -  2 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات بالنسخة الماضية التي أٌقيمت قبل 4 سنوات في أستراليا.

وفي تلك المباراة سجل علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات، أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا، وذلك بعد 14 ثانية فقط على إنطلاق المباراة.

 

أستراليا ضد

سيكون ملعب "خليفة بن زايد" بمدينة "العين"، مسرحاً لمباراة أستراليا وسوريا المحدد لها 15 يناير الجاري ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية في المونديال الأسيوي.

أستراليا وسوريا تعيد للأذهان ذكرى المواجهة الشهيرة التي جمعت بين المنتخبين ذهاباً وإياباً في أكتوبر الماضي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا.

وتفوقت أستراليا على سوريا بنتيجة 3 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد اللجوء للأوقات الأضافية في الملحق الأسيوي.

ويستطلع منتخب سوريا بقيادة الثنائى الهجومي عمر السومة وعمر خربين لرد إعتباره أمام أستراليا في موقعة "خليفة بن زايد".

 

إيران ضد

يحتضن ملعب "آل مكتوم" يوم 16 يناير الجاري المواجهة النارية التي تجمع بين منتخبى إيران والعراق ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة.

مباراة إيران والعراق تعيد للأذهان ذكرى المواجهة الشهيرة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي من منافسات النسخة الماضية التي أقيمت في أستراليا قبل 4 سنوات.

وتعادل منتخبا إيران والعراق بنتيجة 3 – 3، قبل أن يتمكن منتخب "أسود الرافدين" من خطف بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 7 – 6 عبر ركلات الترجيح.

مباراة إيران والعراق تجمع بين بطلين سابقين للقارة الاسيوية، حيث سبق وأن توج منتخب إيران بطلاً للمسابقة 3 مرات أخرها عام 1976 بينما حصل منتخب العراق على اللقب في مناسبة واحدة عام 2007.

 

ضد قطر

ديربي خليجي يجمع بين منتخبا السعودية وقطر يوم 17 يناير الجاري بملعب "مدينة زايد الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبا السعودية وقطر في بطولة كأس الأمم الأسيوية منذ نسخة 2000 التي أٌقيمت في لبنان، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات بالتعادل السلبي.

ونجح منتخبا السعودية وقطر في نسخة 2000 من حجز مقعديهما في الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأسيوية.

وسيسعى منتخب السعودية لرد إعتباره أمام قطر بعد الهزيمة التي تعرض لها في نهائي كأس الخليج يوم 26 نوفمبر 2014 على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 1 – 2.

 

كوريا الجنوبية ضد الصين

مواجهة متكافئة ستجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية والصين يوم 16 يناير الجاري بملعب "آل نهيان"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة.

تعد هذه المواجهة الاولى التي تجمع بين منتخبى كوريا الجنوبية والصين في بطولة كأس الأمم الأسيوية منذ نسخة 2000 التي أقيمت في لبنان، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2، ضمن منافسات دور المجموعات.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع 5 مواجهات لا تفوتك فى كأس أسيا 2019.. فيديو في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق