ليفربول يصطدم بمانشستر سيتي في أول قمة بـ«العام الجديد»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كلوب: ندرك أن السيتي فريق مذهل.. وجوارديولا: الريدز أفضل فريق في أوروبا حاليا

تتجه الأنظار في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت ، صوب ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية، حيث تنطلق قمة الجولة الـ21 بين ليفربول متصدر البريميرليج مع مضيفه مانشستر سيتي الوصيف، وحامل لقب النسخة الماضية من البطولة، في قد ترسم بشكل كبير ملامح بطل البريميرليج للعام الحالي.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم، بقيادة محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وهداف الفريق، وبسجل خال من الهزائم، في صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط عن سيتي أقرب ملاحقيه والذي عانى في الفترة الأخيرة.

الفوز يقرب ليفربول بشكل كبير من اللقب الغائب عن خزائنه منذ 29 عاما كما أن هزيمة سيتي ستقلص فرصته بشكل كبيرة في الدفاع عن اللقب.

ورغم أن الموسم لا يزال في منتصفه تقريبا، ويتبقى لليفربول 17 مباراة لخوضها في الدوري بعد لقاء الليلة مع السيتي، لكن لاعبي الفريق يدركون أن العودة بالنقاط الثلاث من ملعب الاتحاد ستجعلهم أقرب من أي وقت مضى للقب طال انتظاره منذ عام 1990.

ويأمل ليفربول في توجيه ضربة لآمال سيتي بالاحتفاظ باللقب، وتوسيع الفارق بينهما إلى 10 نقاط بحال فوزه في ملعب الاتحاد للمرة الأولى في الدوري منذ 21 نوفمبر 2015 في المباراة التي انتهت بنتيجة 4 - 1.

من جانبه يسعى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، إلى مواصلة تألقه ومشواره في المنافسة على لقب الهداف، والذي يتصدر ترتيبه الثنائي هاري كين مهاجم توتنهام، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال برصيد 14 هدف لكلٍ منهما، فيما يأتي صلاح في المرتية الثالثة بفارق هدف وحيد، وحال تسجيله أكثر من هدف في مباراة اليلية سيعود حامل اللقب لصدارة الهدافين.

ووعد الألماني يورجن الكلوب، المدير الفني لليفربول، جماهيره، بأن يقدم فريقه كل ما لديه في موقعة الليلة، رافضًا في الوقت ذاته التحدث عن اللقب والفارق الذي يفصل بين فريقه وملاحقيه.

وقال كلوب: «عندما ذهبنا لملعب سيتي العام الماضي كنا في المركز الرابع وهم في المركز الأول، لم يكن الأمر في غاية الأهمية لكننا أردنا الفوز بالمباراة».

وأضاف: «نذهب إلى سيتي بصرف النظر عن فارق النقاط، سنحاول فقط تقديم أفضل ما لدينا. لا نفكر بفارق النقاط ولو لثانية واحدة، ما نفكر به هو النقاط الـ54، هذا أمر لا يصدق بصراحة، كل ما في إمكاننا فعله هو الاستمرار على هذا المنوال».

ورأى كلوب أن على فريقه استعادة لياقته بعد مباراة آرسنال التي تألق فيها البرازيلي روبرتو فيرمينو بتسجيله ثلاثية، وأوضح: «ندرك جميعنا بأن مانشستر سيتي فريق مذهل، سنذهب إلى هناك وسنقدم كل شيء لمحاولة الحصول على نتيجة إيجابية».

ويقترب ليفربول من استعادة خدمات جيمس ميلنر مجددًا بعد غيابه للإصابة، بينما لم يتحدد موقف الإسباني آلبيرتو مورينو بعد، ويستعد كلوب لمواجهة فريق لن يفتح خطوطه أمام ثلاثي الهجوم وسيسعى لاستغلال أقل الفرص الممكنة، ومع ذلك لا يبدو التشكيل المتوقع للريدز صعبًا.

حيث من المنتظر أن يدفع المدرب الألماني بتشكيله المعهودة في المبارايات الأخيرة والمكون من: آليسون بيكر، أندرو روبيرتسون، ديجان لوفرين، فيرجيل فان دايك، أليكساندر آرنولد، جورجينيو فينالدوم، فابينيو، جوردان هندرسون، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، محمد صلاح.

على الجانب الآخر لن تكون المهمة سهلة أمام فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي كان قريبا من الفوز بمباراة الذهاب في الدوري هذا الموسم على ملعب أنفيلد لولا إهدار الجزائري رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة 86، ما أنهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وبعد هزيمتين على التوالي أمام ضيفه كريستال بالاس 2 - 3 ومضيفه ليستر سيتي 1 - 2، استعاد سيتي توازنه الأحد بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 3 - 1 في المرحلة العشرين واستعاد المركز الثاني.

وشدد جوارديولا على أن أي تفريط إضافي بالنقاط سيحسم اللقب عمليًا لصالح ليفربول، وبقي سيتي دون خسارة في المراحل الـ15 الأولى، قبل أن يتلقى ثلاث هزائم في أربع مباريات، ما أتاح لليفربول الابتعاد في الصدارة.

ومن المحتمل أن يفقد مانشستر سيتي خدمات البلجيكي كيفين دي بروين بسبب عدم جاهزيته البدنية وذلك بالإضافة إلى غياب جاندوجان للإصابة، لذا من المتوقع أن تكون هناك بعض المفاجآت في التشكيل من قبل بيب كعادته قبل أي مباراة شبه مصيرية.

ومن المتوقع أن يبدأ السيتي المباراة بتشكيل مكون من: إيدرسون، دانيلو، لابورت، فينسينت كومباني، كايل والكر، دافيد سيلفا، فيرناندينيو، بيرناردو سيلفا، ليوري ساني، جابرييل خسيوس، رحيم سترلينج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ليفربول يصطدم بمانشستر سيتي في أول قمة بـ«العام الجديد» في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق