البرتغالي كريستيانو رونالدو يرفع القيمة السوقية لشركة "نايكى"

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
روما - يوسف محمد

تصدرت شركة "نايكي" الخاصة بالمستلزمات الرياضية، القيمة السوقية للشركات التجارية الرياضية، وفقًا لتقرير مجلة "فوربس" الاقتصادية العالمية وتصل القيمة السوقية لـ"نايكي" حاليًا لـ15.9 مليار دولار، وذلك بعدما شهدت الشركة ارتفاعًا في الأرباح خلال السنوات الخمس الأخيرة من 16% إلى 24% وأوضحت "فوربس"، أن تفوق شكرة "نايكي" على نظرائها يأتي جراء مساهمة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بنسبة 6% تقريبًا من القيمة السوقية، مُشيرة إلى أنها نسبة ضخمة جدًا بالنسبة للاعب رياضي واحد يملك عقدًا مع الشركة.

ونوّهت الدراسة التي أجرتها مجلة "فوربس"، أن كريستيانو يُحقق مليار دولار لـ"نايكي"، بجانب مساهمته في 6% من قيمتها السوقية.

يأتي ذلك ضمن دراسة أصدرها فوربس: رونالدو يرفع القيمة السوقية لـ"نايكي"، عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، اليوم الأربعاء، ويُعقد تحت شعار "كرة القدم والاقتصاد".

 ويذكر أن رونالدو قد تعاقد مع شركة "نايكي" في 2003، وهو العام ذاته الذي شهد انتقال الدون إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادمًا من سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وفي عام 2016، أعلنت "نايكي" عن توقيع عقد جديد مع كريستيانو رونالدو، بقيمة مليار دولار، حيث حصلت الشركة على 500 مليون دولار كأرباح جراء التعاقد مع صاروخ ماديرا.

جدير بالذكر أن "نايكي" تعتمد بشكل كبير على حسابات التواصل الاجتماعي لرونالدو، نظرًا لأنه أكثر رياضي يمتلك 260 مليون مُتابع عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بجانب الإعلانات التجارية التي يظهر بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع البرتغالي كريستيانو رونالدو يرفع القيمة السوقية لشركة "نايكى" في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق