الدوري الإنكليزي: تشلسي يتفوق على فولهام بثنائية نظيفة

أخبار الكويت 0 تعليق 0 ارسل طباعة
لاعبو تشلسي يحتفلون بتسجيل هدف

حقق نادي تشلسي فوزا سهلا بثنائية نظيفة على ضيفه فولهام 2-صفر، في أول "دربي" من ثلاثة تقام الأحد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

في "دربي" غرب لندن، تفوق فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري على فولهام بقيادة مدرب "البلوز" السابق الإيطالي كلاوديو رانييري، بفضل لاعبيه الإسباني بيدرو وروبن لوفتس-تشيك.

وسجل بيدرو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، عندما قطع الفرنسي نغولو كانتي الكرة في منتصف الملعب، وأطلق هجمة مرتدة سريعة مرر فيها الكرة الى زميله المتقدم داخل منطقة الجزاء، قبل أن يراوغ الأخير الدفاع ويسدد في مرمى الإسباني سيرخيو ريكو.

وأتيحت لتشلسي فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول، لاسيما عبر مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو الذي انفرد بحارس مرمى فولهام في الدقيقة 24 بعد تمريرة بينية متقنة من البلجيكي إدين هازار، الا أن تسديدة المهاجم الدولي الفرنسي ارتدت من جسد ريكو.

واقترب جيرو من التسجيل أيضا في الدقيقة 37 اثر تمريرة داخل منطقة الجزاء من الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لكن ريكو كان بالمرصاد مجددا.

وضغط فولهام بشكل أكبر في الشوط الثاني، وحظي بمحاولتين خطرتين عبر لاعبه كالوم تشامبرز، الأولى في الدقيقة 54 من محاولة رأسية أنقذها ببراعة حارس تشلسي الإسباني كيبا أريسابالاغا، والثانية في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من اللاعب نفسه تصدى لها أغلى حارس مرمى في العالم.

وانتظر الفريق الأزرق حتى الدقيقة 84 ليضمن النتيجة، وذلك بعد تبادل سريع للكرة بين لوفتوس-تشيك الذي تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء من هازار وأعادها اليه بالكعب، ليخترق الدولي البلجيكي المنطقة ويعيدها عرضية الى الدولي الإنكليزي الذي سددها قوية في المرمى.

وعوض تشلسي سقوطه في المرحلة السابقة أمام الغريم اللندني الآخر توتنهام هوتسبر 1-3، في أول خسارة له هذا الموسم. وحقق تشلسي فوزه التاسع في 14 مباراة في الدوري، وتقدم الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة عن توتنهام الرابع الذي يحل ضيفا في وقت لاحق اليوم على أرسنال، في "دربي" شمال العاصمة الإنكليزية.

وتختتم المرحلة اليوم بـ "دربي" ثالث يجمع بين ليفربول وإيفرتون على ملعب أنفيلد. ويحتل ليفربول المضيف المركز الثاني في الترتيب بفارق خمس نقاط عن المتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي الفائز السبت في هذه المرحلة على بورنموث (3-1)، مع الإشارة الى أن سيتي وليفربول ينفردان حتى الآن بكونهما الوحيدين اللذين لم يتلقيا بعد أي خسارة هذا الموسم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الدوري الإنكليزي: تشلسي يتفوق على فولهام بثنائية نظيفة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أخبار الكويت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أخبار الكويت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق