العربية نت : أزمة ليبرتادوريس تتواصل وبوكا يلجأ إلى محكمة "كاس"

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أزمة ليبرتادوريس تتواصل وبوكا يلجأ إلى محكمة "كاس"

آخر تحديث: السبت 23 ربيع الأول 1440 هـ - 01 ديسمبر 2018 KSA 00:17 - GMT 21:17
تارخ النشر: الجمعة 22 ربيع الأول 1440 هـ - 30 نوفمبر 2018 KSA 22:22 - GMT 19:22

المصدر: بوينس ايرس - مايا جريديني ، دبي - وحيد رزق المصري

تعود الأرجنتين مجددا إلى بلاد المستعمر السابق وعاصمته مدريد لحل إشكالية مباراة لكرة القدم، بعدما أعلنت استقلالها في 8 يوليو 1816، عقب إنهاء سيطرة حكم إسبانيا الذي دام نحو 300 عام منذ قدوم أول أوروبي إلى أميركا الجنوبية.

وبعد 200 سنة تجد الأرجنتين نفسها عائدة إلى مدريد، عقب اعتداء عدد من مشجعي ريفر بليت على حافلة فريق بوكا جونيورز يوم السبت الماضي تسبب باصابات لدى لاعبي الفريق الضيف، ما أدى إلى تأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس التي كانت مقررة في ملعب "المونيمنتال" ، ثم تقرر نقل المواجهة إلى عاصمة اسبانيا .

وأعتبر الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد أنه منقسم بين شعورين، الفخر بعد استضافة مدريد وجماهيره هذه المباراة الهامة بين فريقين كبيرين، لكنه قال في مؤتمر صحفي في مدريد أنه أيضا لا يمكنه تجاوز الأسباب التي جعلت المباراة لا تُلعب في الأرجنتين وهو ما يسبب أسى كبير لكل أبناء بلاده ، وتابع: بل هو شعور أقرب للعار.

ووجد قرار اللعب في مدريد رفضا من إدارة نادي بوكا ، التي هددت باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" في لوزان السويسرية، مع ضرورة التوصل لحل لمعرفة من يمثل القارة في كأس العالم للأندية التي تبدأ بعد أقل من أسبوعين في الإمارات.

وأعتبر مشجع أرجنتيني في حديثه لـ "العربية" في العاصمة بوينس ايرس أن الشغب بين الفريقين أمر معتاد، وأردف: لكن هذه المرة تجاوز الحدود، وأعتقد أن الحل هو لعب المباراة بدون جمهور، كما أن هذه الأحداث ستؤثر طبعا على ملف الأرجنتين لتنظيم كأس العالم 2030.

وبدت الدهشة على مواطن أرجنتيني آخر ، حيث قال: أمر لا يصدق أن يلعب هذا النهائي في إسبانيا ، المشكلة هي في مسؤولي ألتراس الفريقين.

وبات فريقا بوكا وريفر مطالبون بالسفر لمسافة الآف الكيلومترات إلى مدريد لحل مشكلة مرشحة لمزيد من التطورات في الأيام المقبلة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : أزمة ليبرتادوريس تتواصل وبوكا يلجأ إلى محكمة "كاس" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق