جول.كوم العالمي: في مثل هذا اليوم - ميسي يظهر للمرة الأولى بقميص برشلونة

جول.كوم العالمي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

15 عامًا مرت على أول ظهور لميسي مع برشلونة. تعرف على تفاصيل مباراة البرغوث الأولى


    مصعب صلاح      تابعوه على تويتر

يمثل اليوم، 16 نوفمبر، نقلة تاريخية لنادي برشلونة الإسباني خاصة وكرة القدم بصفة عامة، إذ شهد العالم للمرة الأولى ليونيل ميسي في الملعب.

ففي 2003، أي منذ 15 عامًا، وفي مباراة ودية بين برشلونة وبورتو بقيادة جوزيه مورينيو، شارك ميسي بديلًا في الدقيقة 75 بديلًا لفيرناندو نافارو لتشهد الربع ساعة المتبقية الظهور الحقيقي للبرغوث إلى العالم.

خاص | سافيولا: ميسي الأفضل لكن برشلونة غير مرشح للفوز بالأبطال

ميسي كان بعمر 16 عامًا و145 يومًا حينما خاض المباراة ليصبح أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأولى بالتفوق على كارلوس ريكاش (18 عامًا و3 أشهر) وتشافي هيرنانديز (18 عامًا و6 أشهر) وبيب جوارديولا (19 عامًا و3 أشهر).

الأرجنتيني طلب وقتها من أسرته السفر معه إلى بورتو لمتابعة المباراة ومشاهدته في أول ظهور له مع الفريق الأول، وكان عقب المباراة متوترًا أمام الصحافة ولم يقل سوى إنّه يحلم باللعب في الدوري الإسباني مع الفريق الأول.

خلال المباراة، قدّم البرغوث لوحة إبداعية وفاصل من مهارات المراوغة ولم يبدو قلقًا من الخصوم ونجح في الوصول إلى مرمى بورتو في كرتين ولكن دون أن يسجل.

وقال عنه فرانك ريكارد، مدرب برشلونة آنذاك،: "ما شاهدناه في المباراة يثبت أنّ هذا اللاعب لديه مستقبل واعد في برشلونة".

ورغم أنّه بدأ مع الفريق الأول بالقميص رقم 30، لكن في هذه المباراة ارتدى الرقم المحبب ليوهان كرويف، 14، ويظهر جزءًا من سحره الذي نثرة لأعوام متتالية.

خاص - الأرجنتين تؤكد عودة ميسي للمنتخب

في مثل هذا اليوم لم تكن مباراة عادية رغم كونها ودية، ولكنّه لقاء شهد ظهور الأفضل في العالم ليغير وجه الكرة في التاريخ.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جول.كوم العالمي: في مثل هذا اليوم - ميسي يظهر للمرة الأولى بقميص برشلونة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جول.كوم العالمي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جول.كوم العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق