الموقع: تهديدات بالحرمان لمانشستر سيتي بعد تلقي أموال من الإمارات

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تهديدات بالحرمان لمانشستر سيتي بعد تلقي أموال من الإمارات

00adae10ea.jpg

[ رئيس الاتحاد الاوربي توعد المخالفين ]

الموقع بوست - الفرنسية
الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 04:16 صباحاً

كشفت مجلة "در شبيغل" الألمانية، في سلسلة جديدة من تسريات "فوتبول ليكس"، أن نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، تعمد التحايل على قوانين اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي للعبة، من خلال السماح لأطراف راعية له في الإمارات، بضخ أموال نقداً لتغطية عجز ميزانيته.
 
وقالت المجلة الألمانية إنها اطلعت على وثائق داخلية ناقش فيها النادي سبل تغطية عجز يبلغ 10 ملايين جنيه استرليني (13 مليون دولار).
 
وتعتبر الادعاءات الأحدث في سلسلة جديدة من تسريبات "فوتبول ليكس"، والتي بدأت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية نشرها الجمعة.
 
وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي، على عدم إنفاق أي ناد أكثر مما يجني خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالي سقف 30 مليون أورو خلال فترة ثلاثة أعوام. وتراوح العقوبات في حال الخرق من الغرامة المالية، إلى الإبعاد عن المسابقات القارية.
 
وفرض الاتحاد القاري لكرة القدم غرامة بقيمة 60 مليون أورو على مانشستر سيتي عام 2014، بسبب مخالفة هذه القواعد، لكن الطرفين توصلا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليونا في حال التزم ببنود التسوية.
 
وفي تعليق على التسريبات، شدد مدرب سيتي الحالي الإسباني جوسيب غوارديولا على أن بطل إنكلترا أكثر من مجرد أموال.
 
وقال في مؤتمر صحافي عشية استضافة شاختار دانييتسك الأوكراني في الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا: "أنا صريح تماماً ولا أعرف ماذا يحدث لأنني مدرب. أنا أركز على ما يحدث على أرض الملعب، في غرف الملابس. الأعمال وكيفية التعامل مع هذا الوضع، أنا بعيد تماما".
 
وتابع: "ولكنني جزء من النادي وانا أدعم النادي تماماً ونريد أن نفعل ما يتعين علينا فعله طبقا للقوانين".
 
وأوضحت "در شبيغل" إن سيتي واجه خطر مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف بعد إقالة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني عام 2013، بعد فشل النادي في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنكليزي.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: تهديدات بالحرمان لمانشستر سيتي بعد تلقي أموال من الإمارات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق