الانباء الكويتية: المغربي محمد العربي يفوز بماراثون بيروت الدولي الـ 16

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الثلاثاء 2018/11/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1532

بيروت - ناجي شربل 

شهدت النسخة الـ 16 من سباق ماراثون بيروت الدولي تعزيز رقم السباق عند الرجال إضافة إلى الرقم القياسي لهؤلاء المشاركين الذين بلغ عددهم 48 ألف مشارك ومشاركة من 109 جنسيات حول العالم.

وكان سباق 8 كيلومترات سجل وحده مشاركة بلغت 28000 مشارك ومشاركة كانوا بمنزلة الزحف البشري الذي اخترق شوارع العاصمة بيروت في أجواء من الفرح العارم والسلام في النفوس، كما شكل هذا السباق منصة للعديد من المؤسسات والجمعيات للتعبير عن مواقفها عبر شعارات ومجسمات.

ومن المؤشرات اللافتة مشاركة غالبية البعثات الديبلوماسية في السباق وتحديدا في سباق البدل لمسافة الماراثون، كما كانت مشاركة جيدة من قبل النواب خصوصا رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا وأعضاء اللجنة في سباق الـ 8 كم غير التنافسي.

وكانت فعاليات السباق انطلقت منذ ساعات الصباح الأولى في منطقة واجهة بيروت البحرية، حيث بدأت مراسمه باستقبال رئيسة جمعية «بيروت ماراثون» مي الخليل ونائبها العميد المتقاعد حسان رستم لممثل قائد الجيش العماد جوزف عون العميد جورج الهد قائد المركز العالي للرياضة العسكرية حيث عزفت فرقة موسيقى الجيش النشيد الوطني ونشيد المجلس الأعلى للرياضة العسكرية «السيزم»، حيث ان السباق شهد اقامة بطولة العالم العسكرية الـ 50 لسباق الماراثون.

وفي القراءة الفنية لنتائج السباق، فإنه تم تعزيز رقم الماراثون بفارق ثانية واحدة لمصلحة العداء المغربي محمد رضا العربي (ضمن قائمة المشاركين في بطولة العالم العسكرية الخمسين للماراثون) حيث سجل 2:41:10 ساعتين فيما الرقم السابق العام الماضي هو للعداء الكيني دومينيك ريتو والبالغ 2:42:10 ساعتين، وبذلك يكون اللقب هذا لأول مرة يحمله عداء عربي في تاريخ السباق.

أما عند السيدات فلم تتمكن صاحبة المركز الأول العداءة الاثيوبية ميدين أرمينو عندما سجلت 2:21:29 ساعتين من تحطيم رقم العام الماضي والمسجل باسم العداءة البحرينية أونيس تشومبا وهو 2:28:38 ساعتين.

وعند فئة الاحتياجات الخاصة لسباق الماراثون كان البارز هو تمكن أحمد الغول من التقدم على البارالمبي إدوار معلوف بعشر من الثانية وحل أولا، علما أن التوقيت كما ورد في سجل النتائج هو 1:45:25ساعة لكل منهما.

كما سجلت مفارقة بحلول العداءة السلوفينية آنا أوروزاوا الأولى على المستوى العام بتسجيلها زمنا بلغ 1:52:22ساعة.

وعند اللبنانيين واللبنانيات تمكن عداء الجيش اللبناني حسين عواضة من تسجيل رقم جديد هو2:42:31 ساعتين بعدما كان سجل العام الماضي 2:34:14 ساعتين، ونال كأس العميد الراحل فرنسوا جينادري قدمه له نجله نهاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: المغربي محمد العربي يفوز بماراثون بيروت الدولي الـ 16 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق