سبورت السعودية : أبها يحتفظ بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بعد نهاية الجولة العاشرة

سبورت السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبها يحتفظ بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بعد نهاية الجولة العاشرة

1 نوفمبر 2018 ــ 10:26 م | سبورت

حافظ فريق أبها على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للجولة الثانية على التوالي عقب فوزه على نظيره الوشم بهدف دون رد على ملعب نادي ضمك في خميس مشيط لحساب الجولة العاشرة من المسابقة.
وارتفع رصيد أبها عقب هذا الفوز إلى 22 نقطة استقرّ بها في صدارة الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق جدة، فيما بقي الوشم عند رصيده الحالي 14 نقطة في المرتبة التاسعة.
ونستعرض في التقرير أبرز ما حفلت به الجولة العاشرة من إحصائيات وأرقام متنوعة ، حيث شهدت الجولة (23) هدفاً سجّلت في (10) لقاءات ، انتهت (7) منها بالفوز، و (3) تعادلات منها (2) إيجابي، وسلبي وحيد.
ويتصدّر قائمة الهدافين حتى الآن، كلاً من فيصل الجمعان (هجر) والزامبي سكالا سميث (النجوم) بـ(6) أهداف، يليه صالح آل عباس (نجران) والتشادي المواليد عثمان الحاج (جدة) والتريندادي ليستر إستفيان (المجزل) والبنمي خوسيه فاجاردو (الكوكب) بـ(5) أهداف.
واستحقّت هذه الجولة تسميتها بـ( جولة اللعب النظيف )، حيث لم تظهر البطاقة الحمراء في هذه الجولة نهائياً، ليبقى عدد البطاقات الحمراء مع نهاية الجولة عند (16) بطاقة.
وشهدت هذه الجولة احتساب ركلة جزاء واحدة فقط، وكانت من نصيب الخليج أمام النجوم أحرزها الإيفواري لاسانا ديابي، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة حتى الآن إلى (29) ركلة، (25) منها أحرزت، و (4) مهدرة.
وتعد أندية جدة والأنصار وضمك والعين ونجران والمجزل كأقوى الفرق هجوماً بـ(14) هدفاً، يليه هجر بـ(13)، ثم أبها والنجوم بـ(12)، بينما الأضعف هجوماً فريقا الطائي والنهضة بـ(7) أهداف .
ولا يزال فريق هجر أقوى الفرق دفاعاً بـ(4) أهداف، يليه أبها وجدة بـ(7)، فيما الأضعف دفاعاً فريق القيصومة بـ(20) هدفاً ، وأكثر الفرق فوزاً أبها بـ(7) انتصارات، يليه الأنصار بـ(6)، ثم جدة وضمك والعين ونجران بـ(5)، فيما الأقلّ فوزاً أندية النجوم والنهضة والقيصومة والكوكب بـ(2) ، أما أكثر الفرق تعادلاً فريق هجر بـ(6) تعادلات، يليه النجوم بـ(5)، ثم جدة بـ(4)، فيما الأقّل تعادلاً أندية أبها والأنصار ونجران والمجزل والكوكب بـ(1) ، وأكثر الفرق خسارةً فريق الكوكب بـ(7) هزائم، يليه القيصومة بـ(6)، فيما الأقّل خسارة هجر بلا خسارة.
وارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى (217) هدفاً ، وبلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول (89) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (128) هدفاً ،كما بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (47) انتصارا، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (28) انتصارا.
واستطاع لاعب فريق النجوم (البرازيلي) غابريل ماكيدو، من إحراز الهدف رقم (200) في سلسلة أهداف دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعدما أحرز هدف فريقه الوحيد في مباراته أمام ضمك ضمن هذه الجولة .
وأجريت حتى الآن (100) مباراة في عشر جولات، انتهت منها (75) لقاء بانتصار، و (25) تعادلا، منها (15) إيجابي و (10) سلبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سبورت السعودية : أبها يحتفظ بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بعد نهاية الجولة العاشرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سبورت السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبورت السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق