العربية نت : آل الشيخ يعيد زمن فيصل والعالمية

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

آل الشيخ يعيد زمن فيصل والعالمية

آخر تحديث: الأربعاء 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 KSA 20:43 - GMT 17:43
تارخ النشر: الأربعاء 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 KSA 20:40 - GMT 17:40

المصدر: العربية.نت

فكر الأمير الراحل فيصل بن فهد باني أمجاد الرياضة بفكرة غير مسبوقة قبل 26 عاماً، وهي جمع أبطال قارات العالم بنجومهم المشهورين في السعودية في بطولة تبناها " فيفا " بعد ذلك، وبعد نحو عقدين ونصف أعاد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الفكرة بشكل مختلف، بجلب أفضل نجوم العالم ليلعبوا في الرياض وجدة، بعد غياب المنتخبات العالمية عن الملاعب السعودية لفترة طويلة.

وسيلعب "سوبر كلاسيكو" الشهير بين البرازيل والأرجنتين في جدة منتصف الأسبوع المقبل، كما سيلعب المنتخب السعودي أمام البرازيل بكامل نجومها للمرة الأولى منذ 1997، ويواجه العراقيون الأرجنتين للمرة الأولى في تاريخهم في البطولة الدولية الرباعية التي تستضيفها الرياض وجدة.

وفكر الأمير الراحل بتأسيس بطولة تقام كل عامين في السعودية، وأقيمت 3 نسخ في الرياض تحت اسم كأس الملك فهد، وانطلقت البطولة في أكتوبر 1992، لتوثق علاقة المنتخبات العالمية بالملاعب السعودية بعد ذلك.

وفي تلك البعثة الأرجنتينية التي حضرت إلى الرياض، كان يتواجد كانيجيا وباتيستوتا ودييغو سيميوني وفرناندو ريدوندو، بالإضافة إلى نجوم آخرين، كما حضر منتخبا ساحل العاج وأميركا لمشاركة البطولة إلى جانب المنتخب السعودي المضيف.

وبعدها بعامين زاد عدد المشاركين، وحضرت الدنمارك بالأخوين لاودروب، كما جاء منتخب نيجيريا بعد تألقه في كأس العالم بالإضافة إلى المكسيك واليابان، في بطولة احتفل بها الدنماركيون أخيراً، وفي 1997 جاءت البرازيل بكامل نجومها لتخطف اللقب بمستويات باهرة.

وبعدها غابت المنتخبات العالمية عن الملاعب السعودية عدا بعض المباريات الودية مثل الأرجنتين 2012، لكن حضور آل الشيخ أعاد الحياة للمباريات الدولية في السعودية بعدما نجح بجمع نيمار وكوتينيو وإيكاردي وفيرمينيو وأوتاميندي وديبالا في الملاعب السعودية، وسط تعطش جماهيري لمشاهدة النجوم العالميين يلعبون في ملاعب الرياض وجدة.

وللمرة الأولى منذ عام 1997، سيواجه السعوديون المنتخب البرازيلي بكامل نجومه رغم أنهم لاقوه مرتين بعد ذلك التاريخ، المباراة الأولى كانت في كأس القارات 1999 وكان المنتخب البرازيلي يخلو من الأسماء البارزة، وبعدها مباراة ودية عام 2002 حضر فيها "سيليساو" بمنتخب رديف.

وبعد نجاح الهيئة العامة للرياضة في استغلال أسبوع فيفا الحالي بجمع نجوم العالم في الملاعب السعودية، يتمنى السعوديون أن تتحول البطولة الرباعية إلى مناسبة دائمة تحتضنها ملاعبهم، ومن يعرف؟! ربما يتبناها الاتحاد الدولي مثلما فعل بكأس الملك فهد وأصبحت بطولته الثانية على مستوى العالم خلف المونديال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : آل الشيخ يعيد زمن فيصل والعالمية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق