الانباء الكويتية: الأهلي يضع قدماً في نهائي أفريقيا

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الخميس 2018/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 228

القاهرة ـ سامي عبدالفتاح 

بهدفين فقط.. عبر الاهلي جولة الذهاب امام وفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا، حيث كان بإمكان لاعبي الاهلي ان يحسموا تأهلهم للنهائي الافريقي لو استغلوا الفرص التي أتيحت لهم في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني، فاكتفوا بهدفين نظيفين سجلهما وليد سليمان في الدقيقة 23 وإسلام محارب في الدقيقة 41 من الشوط الاول، بانتظار لجولة الحسم يوم 23 الجاري في مدينة سطيف الجزائرية التي ستكون على عشب صناعي.

وقدم لاعبو الاهلي أداء نموذجيا في الشوط الأول، توج بهدفين غير ان الصورة تبدلت بطريقة غير مفهومة في الشوط الثاني عندما ترك لاعبو الاهلي الملعب للفريق الجزائري لأكثر من 35 دقيقة وسط حالة من «التوهان» الذي قد يكون بسبب حالة الإرهاق الكبيرة التي يعاني منها الفريق لتوالي المباريات والبطولات التي يشارك فيها سواء عربيا او افريقيا او محليا، قبل ان يستفيقوا في الدقائق العشر الأخيرة، مع التبديلات التي اجراها كارتيرون، لتعود الهيمنة والسيطرة حمراء، مع أكثر من 4 فرص سهلة، أغلبها لوليد ازارو، وهدف ملغى من طاقم التحكيم الإثيوبي.

وظهر الفارق بين أداء لاعبي الفريق على مدار الشوطين، بسبب الإجهاد الشديد والاصابات العديدة التي اضيف اليها علي معلول وحسام عاشور بشد في العضلة الضامة، كما أثر غياب الجماهير الحمراء في ملعب المباراة بسبب قرار الأمن باقتصار الحضور على اعضاء النادى فقط.

هذا، وأعرب المدير الفني للأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون عن رضاه بالفوز على وفاق سطيف الجزائري بالثنائية، وقال «المباراة كانت مفتوحة وأضعنا فرصا عديدة ولكن في الواقع كان بمقدور وفاق سطيف أيضا تسجيل الأهداف والحقيقة أن الفريق الجزائري أضاع فرصا أيضا».

كما انتقد المدرب الفرنسي أداء لاعبيه في الشوط الثاني، وخاصة في بدايته، موضحا أنه لجأ لغلق المساحات والتراجع للدفاع لأنه يواجه فريقا كبيرا وله أداء تكتيكي منظم، مؤكدا ان مباراة الإياب ستكون في غاية الصعوبة والأهلي لم يحسم تأهله بعد.

كما أعرب المدرب العام لفريق محمد يوسف عن رضاه بالنتيجة، مضيفا «كان بمقدورنا الفوز بعدد أكبر من الأهداف، ولكن النتيجة جيدة، وعلينا إغلاق ملف مباراة الذهاب، لأن اللقاء بمنزلة 180 دقيقة، لعبنا نصفها في وسنلعب النصف الآخر في الجزائر».

بدوره، وجه المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري رشيد الطاوسي التهنئة للأهلي بعد الفوز على فريقه، مؤكدا أن فريقه بدأ المباراة بشكل غير جيد قبل أن يتحسن الأداء على مدار المباراة، وأن اللاعبين كانوا بعيدين عن تركيزهم مما جعل الفريق يخسر بهذه النتيجة، مضيفا ان فريقه أهدر العديد من الفرص السهلة في الشوط الثاني.

وأشار إلى أن حظوظ فريقه في الصعود ما زالت قائمة في مباراة العودة.

وفي الجولة ذاتها، فاز فريق بريميرو دي اوغوستو الانغولي على الترجي التونسي بهدف دون رد، وسيلعب الفريقان يوم 23 الجاري في تونس.

الزمالك في الرياض لمواجهة الهلال في السوبر

يغادر اليوم الى الرياض فريق الزمالك لكرة القدم بقيادة السويسري كريستيان غروس المدير الفني للفريق، استعدادا لمواجهة الهلال السعودي، السبت المقبل في السوبر المصري ـ السعودي (كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي)، ويرافق البعثة رئيس الزمالك مرتضى منصور، الموقوف من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واللجنة الأولمبية المصرية، ولا يتوقع ان يرافق بعثة الزمالك أي من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي يعتبر المباراة ودية وليست رسمية.

في هذا الشأن، وخلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد المصري، أبدى الأعضاء تحفظهم على مسمى المباراة، مؤكدين أنها مجرد مباراة ودية وليست على بطولة، وان الاتحاد السعودي هو الذي اختار ان يلعب الزمالك المباراة مع الهلال.

واوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة خالد لطيف «لا نستطيع اعتبار هذه المباراة رسمية رغم انها تحمل اسم كأس السوبر المصري ـ السعودي، خاصة أن لائحة السوبر تؤكد أن بطل الدوري هو الذي يشارك، وفي حالة اعتذاره يشارك صاحب المركز الثاني (الاسماعيلي) وليس الرابع (الزمالك)».

يذكر ان الزمالك سيلعب ايضا مع اتحاد جدة، بالقاهرة يوم 6 نوفمبر المقبل، في لقاء السوبر المصري ـ السعودي لأبطال الكأس، وذلك على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الأهلي يضع قدماً في نهائي أفريقيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق