الانباء الكويتية: الأهلي يطالب بحكام أوروبيين لمبارياته

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الأربعاء 2018/10/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 233

القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

أصدر مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب بيانا يؤكد فيه أن مرحلة الصمت تجاه من يتطاولون على النادي الأهلي قد انتهت، مبررا هذه المرحلة بالالتزام بضبط النفس، مترفعا عن الانزلاق إلى هذه الهوة المتدنية، وتاركا الفرصة للآخرين لمراجعة مواقفهم.

وأضاف البيان «إن صبر الأهلي دفع البعض للاستمرار في التجاوز إلى درجة فاقت كل الحدود، ولا يمكن السكوت عليها، وبناء عليه، قرر المجلس تكليف وتشكيل لجنة قانونية للبدء فورا في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من تجاوز في حق النادي ومسؤوليه وأعضائه»، كما قرر مجلس الأهلي توجيه خطاب إلى اتحاد الكرة المصري، مطالبا بإسناد مبارياته في الدوري إلى حكام أوروبيين.

وفي بيان آخر، أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، بيانا دعت من خلاله إلى عقد جمعية عمومية طارئة في 20 الجاري للنظر في تجاوزات رئيس الزمالك مرتضى منصور الأخيرة، بما في ذلك شطبه لعضوية بعض أعضاء اللجنة الأولمبية، من أبرزهم حازم إمام وياسر إدريس، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن توقيع مجموعة عقوبات على رئيس الزمالك.

وفي بيان معاكس، أصدر المكتب الإعلامي للمستشار تركي آل الشيخ بيانا قال فيه ان مرتضى منصور سيحظى باستقبال حار وكبير عند وصوله على رأس بعثة الزمالك إلى العاصمة (الرياض)، لأداء مباراة السوبر المصري ـ السعودي مع فريق نادي الهلال، والمقرر لها 6 الجاري (السبت المقبل)، وذلك ردا على من يحاربون منصور، سواء في «الكاف» أو اللجنة الأولمبية المصرية.

بدوره، اصدر منصور تصريحات جديدة أكد فيها ان تركي آل الشيخ يتحرك في كل أنحاء العالم من أجل رفع الظلم عن نادي الزمالك، وانه لن يتراجع عن قراراته بشطب عضوية كل من ينتمي الى اللجنة الأولمبية، وشارك في توقيع العقوبات على نادي الزمالك.

الإسماعيلي يحتج

الى ذلك، أثار نادي الإسماعيلي أزمة جديدة بشأن مباراة السوبر المصري ـ السعودي لبطلي الدوري، المقرر أن تجمع بين الهلال والزمالك السبت المقبل، حيث أعلن رسميا تمسكه بالمشاركة في المباراة، بصفته وصيفا للأهلي، بطل النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز.

ولكن المدير التنفيذي للاتحاد المصري ثروت سويلم برر اختيار الزمالك واستبعاد الإسماعيلي بأن لدى اتحاد الكرة اعتذارا سابقا من الإسماعيلي والمصري عن المشاركة في هذا السوبر، ما يعني مشاركة الزمالك في المباراة رغم انه احتل المركز الرابع في الموسم الماضي.

بيراميدز وبتروجيت

وفي ضوء هذه الأزمات، يظهر اليوم فريق نادي بيراميدز في الأحداث بمواجهته مع بتروجيت، ضمن الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري، وهو الظهور الأول للفريق في أعقاب إعلان مالك النادي الانسحاب باستثماراته من ، بما فيها نادي وقناة بيراميدز، كما تقام مباراة أخرى في الجولة نفسها تجمع بين طلائع الجيش ووادي دجلة. وفي ختام الجولة التاسعة، فرض التعادل السلبي كلمته على مباراة إنبي وضيفه حرس الحدود، ورفع إنبي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن، وله مباراة مؤجلة ضد المصري البورسعيدي، بينما ارتفع رصيد حرس الحدود إلى 7 نقاط في المركز السادس عشر.

الاستعداد لمباراتي سوازيلاند

في غضون ذلك، أعلن خافيير أغيري المدير الفني للمنتخب المصري أسماء 15 لاعبا من الدوري المصري للانضمام للفريق استعدادا لمعسكر 8 الجاري استعدادا لمباراتي سوازيلاند ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية والتي تضم: محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد هاني وصلاح محسن ومروان محسن (الأهلي)، محمود جنش ومحمود حمدي (الونش) وطارق حامد (الزمالك)، باهر المحمدي، محمد صادق (الإسماعيلي)، علي جبر ومحمد حمدي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة)، محمد محمود (وادي دجلة)، أحمد علي (المقاولون)، علما انه سبق ذلك الإعلان عن أسماء 12 محترفا للانضمام هم: محمد عواد، أحمد حجازي، عمرو طارق، أحمد المحمدي، علي غزال، سام مرسي، محمد النني، عمرو وردة، محمد صلاح، حسين الشحات، محمود حسن (تريزيجيه) وأحمد حسن (كوكا).

المصائب لا تأتي فرادا.. منع منصور من الظهور في جميع وسائل الإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم أحمد منع ظهور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية.

ووجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ قرار منع ظهور منصور من تاريخ صدور القرار في 30 سبتمبر الماضي.

وأضاف المجلس في قراره أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، والشكويين الواردتين إلى المجلس رقمي 317 و333/2018.

ولفت القرار إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي بشأن ما عرض في برنامج «مساء بيراميدز» على قناة بيراميدز الفضائية بتاريخ 12 سبتمبر و27 سبتمبر الماضيين وما تضمنه من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات تسيء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الاعلامي والأعراف المكتوبة (الأكواد) والمعايير والضوابط الإعلامية، وموافقة المجلس الأعلى للإعلام بالتمرير وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.

كما تقرر ايقاف برنامج «مساء بيراميدز» لمدة 15 يوما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: الأهلي يطالب بحكام أوروبيين لمبارياته في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق