أخبار عاجلة
الجزيرة : هذه أبرز صفات الأطفال العباقرة -


العربية نت : دياز وأرديليس.. ضحايا الاتحاد من رفقاء مارادونا


دياز وأرديليس.. ضحايا الاتحاد من رفقاء مارادونا

آخر تحديث: الأحد 6 محرم 1440 هـ - 16 سبتمبر 2018 KSA 00:44 - GMT 21:44
تارخ النشر: الأحد 6 محرم 1440 هـ - 16 سبتمبر 2018 KSA 00:25 - GMT 21:25

المصدر: العربية.نت

أعاد قرار إدارة نواف المقيرن بإلغاء عقد المدرب الأرجنتيني رامون دياز عقب نهاية مباراة القادسية التي خسرها بثلاثية، ذاكرة الاتحاديين إلى 17 عاماً عندما اتخذت إدارة النادي الجداوي قراراً مماثلاً بإقالة زميله وصديقه أوزفالدو أرديليس عقب عدد مباريات لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة.

وتعرض اتحاد جدة إلى خسارة ثقيلة على ملعبه أمام القادسية في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليصبح رامون دياز الضحية الأولى لإقالات المدربين في الأندية السعودية هذا الموسم.

وخلال إدارة دياز للاتحاد، خاض الأخير 4 مباريات خسر أمام الهلال والشباب والقادسية وتعادل مع الوصل الإماراتي في البطولة العربية، وسجل هدفين فقط، فيما تلقى 7 أهداف.

واستعان الاتحاديون في عام 2001 بالمدرب الأرجنتيني أوزفالدو أرديليس، أحد نجوم منتخب الأرجنتين في مونديال 1982، لكن الأخير لم يستطع الحفاظ على منصبه، وتم استبداله بعد بضعة مباريات بالبرازيلي الشهير أوسكار بيرناردي.

أوزفالدو أرديليس

ويتذكر المقربون من نادي الاتحاد في تلك الفترة الوضع السيئ الذي كان يعيشه الفريق نظراً لضعف شخصية المدرب أرديليس ودخوله بخلافات لا حصر لها مع الإداريين وبعض اللاعبين المهمين في تلك الفترة.

وكان سيناريو إقالة المدرب الأرجنتيني مشابها لمصير زميله دياز، حيث تم إبلاغه بالخبر بعد نهاية مباراة دورية كانت أمام الأنصار، وحينها كان الاتحاديون قد اتفقوا مع أوسكار على المجيء مجدداً إلى جدة بعد فترة ذهبية عاشوها معه.

كالديرون

ودياز وأرديليس هما إثنان من مجموعة لاعبين رافقوا الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في ظهوره المونديالي الأول صيف 1982 في إسبانيا، ومروا على الأندية السعودية بعدما تحولوا إلى مدريين.

نيري بومبيدو

وأول أبناء ذلك الجيل حضوراً إلى السعودية هو غابرييل كالديرون، ونجح الأخير بإيصال الأخضر إلى مونديال 2006، وحقق مع الاتحاد بطولة الدوري 2009 وبعد عامين حافظ على اللقب في خزائن الهلال، لكنه في كلا المرتين تعرض إلى الإقالة بعد تدهور شديد في المستويات.

إنزو هيكتور

وكان نيري بومبيدو حارساً في تلك القائمة التي اختارها المدرب الشهير لويس سيزار مينوتي، وبعد اعتزاله وتحديداً في عام 2008 جاء مدرباً إلى الشباب، لكن مصيره لم يختلف عن زميليه وغادر الرياض بشكل سريع، ليحضر زميلهم الآخر إنزو هيكتور تروسيرو والذي حقق مع الشباب بطولتي كأس الملك وذات البطولة مع الاتحاد قبل أن يعتزل التدريب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : دياز وأرديليس.. ضحايا الاتحاد من رفقاء مارادونا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصراوي : غياب 8 لاعبين عن مران الزمالك
التالى الزمالك اليوم: "صورة" بيراميدز يكشف عن اسم النجم العربى الذى تعاقد معه فى يناير