الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

سيكون تقرير الوظائف لشهر مارس في الولايات المتحدة الحدث الرئيسي للأسواق المالية في الأسبوع المقبل، حيث يراقب المستثمرون المزيد من الإشارات حول قوة الاقتصاد. إلى جانب تقرير التوظيف، يتميز تقويم هذا الأسبوع أيضًا بأرقام مبيعات التجزئة الأمريكية الرئيسية بالإضافة إلى أحدث البيانات المتعلقة بنشاط الصناعات التحويلية. تكتسب التقارير الاقتصادية أهمية إضافية وسط إشارات التحذير من الركود من سوق السندات الأمريكية، حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات خلال عوائد سندات الخزانة لمدة ثلاثة أشهر لأول مرة منذ 2007 في وقت سابق من هذا الشهر.

?cid=367212

وفي الوقت نفسه، ستُبقي المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على أهبة الاستعداد هذا الأسبوع، حيث يأتي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه إلى واشنطن للاجتماع مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين.

هناك أيضًا عناوين صادرة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لرصدها بينما تكافح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لإيجاد طريقة للحصول على صفقة الانسحاب من خلال البرلمان.

واليكم قائمة من أكبر خمسة أحداث في التقويم الاقتصادي والتي من المرجح أن تؤثر على الأسواق.

1. تقرير الوظائف الأمريكية

ستصدر وزارة العمل الأمريكية تقرير قوائم الرواتب للأعمال الغير زراعية لشهر مارس في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة. إجماعات التوقعات هو أن البيانات ستظهر نمو الوظائف بـ 175،000، بعد إضافة 20000 وظيفة فقط في فبراير.معدل البطالة يشير إلى 3.8٪، دون تغيير عن الشهر السابق.

ومع ذلك، من المرجح أن يكون التركيز على متوسط أرقام الأرباح في الساعة، والتي من المتوقع أن ترتفع بنسبة 3.4٪ عن العام السابق، على غرار الزيادة المبلغ عنها في فبراير.

2. مبيعات التجزئة الأمريكية

ستقوم وزارة التجارة بنشر بيانات عن مبيعات التجزئة لشهر فبراير في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين.إجماع التوقعات على أن التقرير سيظهر ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.3٪، بعد ارتفاعها بنسبة 0.2٪ في الانخفاض المفاجئ لشهر يناير وديسمبر.باستثناء قطاع السيارات، من المتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 0.4٪، بعد ارتفاعها بنسبة 0.9٪ في الشهر السابق.

ارتفاع مبيعات التجزئة مع مرور الوقت يرتبط بنمو اقتصادي أقوى، في حين تشير المبيعات الضعيفة إلى تراجع الاقتصاد.يمثل الإنفاق الاستهلاكي ما يصل إلى 70٪ من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

3. استطلاع التصنيع لمعهد إدارة التوريد

سيقوم معهد إدارة التوريد الأمريكي بنشر بيانات حول نشاط قطاع الصناعات التحويلية في مارس في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين.يتوقع الاقتصاديون قراءة 54.2، دون تغيير عن الشهر السابق.أي شيء فوق 50.0 إشارات التوسع، في حين أن القراءات أقل من 50.0 تشير إلى انكماش الصناعة.

تشمل البيانات الاقتصادية الأخرى من المستوى الأعلى هذا الأسبوع طلبات السلع المعمرة، وقوائم الرواتب من القطاع الخاص اوتوماتيك داتا بروسيسنج (NASDAQ:ADP)، بالإضافة إلى استطلاع معهد إدارة التوريد حول نشاط قطاع الخدمات.

دفعت مجموعة حديثة من البيانات المخيفة المخاوف من أن الاقتصاد كان يفقد زخمه بسرعة بعد تباطؤ النمو في الربع الرابع.

4. محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين

سيتوجه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني لوي خه إلى واشنطن للقاء الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين لإجراء مزيد من المحادثات الرامية إلى إنهاء حرب تجارية مستمرة منذ أشهر بين أكبر اقتصادين في العالم.قالت الولايات المتحدة والصين إنها حققت تقدماً في المحادثات التجارية التي اختتمت في بكين الأسبوع الماضي، حيث وصفتها واشنطن بأنها صريحة وبناءة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الجانبين ناقشا “وثائق الاتفاق ذات الصلة” وأحرزوا تقدماً جديداً في محادثاتهما، لكنهما لم يفصلا في تقرير موجز.

ذكرت رويترز في السابق أن الجانبين كانا يتفاوضان على اتفاقيات مكتوبة في ستة مجالات: نقل التكنولوجيا القسري وسرقة الإنترنت، وحقوق الملكية الفكرية، والخدمات، والعملة، والزراعة، والحواجز الغير جمركية أمام التجارة.

5. خروج بريطانيا من الجمود

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دفعة جديدة من قبل أعضاء حزب المحافظين لها لطرد بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الأشهر القليلة المقبلة، حتى لو كان ذلك يعني أن خروج بريطانيا بدون صفقة ضرر محتمل. قال عضو في البرلمان أن مشرعون محافظون حثوا ماي على عدم التمديد لفترة طويلة لعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في خطاب تم إرساله بعد رفض صفقة الخروج الخاصة بها للمرة الثالثةمن قبل مجلس العموم يوم الجمعة.

يوم الاثنين، سيحاول المشرعون الاتفاق على بديل لخطة خروج بريطانيا الخاصة بماي. تشمل الخيارات التي جمعت حتى الآن معظم الدعم لروابط أوثق مع الاتحاد الأوروبي واستفتاء ثانٍ. وأمام ماي أقل من أسبوعين لإقناع دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين الأخرى بأنها قادرة على حل هذا المأزق. وإلا فسيتعين عليها أن تطلب من الاتحاد تمديد فترة طويلة أو إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 12 أبريل دون صفقة لتخفيف الصدمة الاقتصادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أطلالة على أهم البيانات الاقتصادية لهذا الاسبوع في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت