أخبار عاجلة
النيلين : العدل توقف تمديد خدمة (15) مستشارا -


العراق اليوم : النوري : العامري يحظى بفرض كبيرة لرئاسة الوزراء بعد بيان المرجعية

العراق اليوم : النوري : العامري يحظى بفرض كبيرة لرئاسة الوزراء بعد بيان المرجعية
العراق اليوم : النوري : العامري يحظى بفرض كبيرة لرئاسة الوزراء بعد بيان المرجعية

سياسة ,   2018/09/11 12:43  , عدد القراءات: 396

بغداد- العراق اليوم:

أكد القيادي في منظمة بدر كريم النوري، الثلاثاء، ان أمين عام المنظمة ورئيس تحالف الفتح هادي العامري مايزال يحظى بفرص كبيرة لرئاسة الحكومة المقبلة بعد بيان المرجعية امس، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن غالبية السياسيين أصبحوا بعيدين عن نيل منصب رئاسة الوزراء.

وقال النوري في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط”  إنه “من خلال متابعاتنا لخطب المرجعية الأخيرة وتأكيدات المقربين منها أصبح من الواضح أن غالبية السياسيين بعيدون عن نيل منصب رئاسة الوزراء وفقا للقاعدة التي وضعتها وهي المجرب لا يجرب الذي هو بالتأكيد يقصد به المجرب الذي فشل في أداء مهامه حين تولى المسؤولية وبالتالي فإن هذه المقولة فهمت خطأ”.

وأضاف أن “المرجعية وفي إحدى خطبها الأخيرة وضعت شروطا لمن يتولى هذا المنصب وهو أن يكون حازما وشجاعا وقويا وبالتالي لا بد من إيجاد مقاربة عملية على صعيد من الذي تنطبق عليه المواصفات المذكور”.

واوضح النوري أن “المرجعية كانت واضحة ودقيقة حين جعلت مسألة اختيار رئيس الوزراء من حصة الكتلة الأكبر وهذا خيار يجب عدم استبعاده في التعامل مع المرشحين لكن حين نربط بين ما سبق أن دعت إليه المرجعية بشأن الحازم والشجاع وبين عدم التدخل المباشر فإننا نرى أن هادي العامري لا يزال يحظى بفرص كبيرة لأنه تخلى عن عمله البرلماني وقاتل (داعش) لأكثر من ثلاث سنوات وحين تولى وزارة النقل كان من الناجحين إذا طبقنا معايير المجرب وغير المجرب”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : النوري : العامري يحظى بفرض كبيرة لرئاسة الوزراء بعد بيان المرجعية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العراق اليوم : عبد الواحد: نحتاج في كردستان مرجعاً يمنع عودة الشخصيات التي حكمتنا منذ التسعينيات
التالى العراق اليوم : الفتح : الكتل الشيعية تدرس ترشيح أسماء مستقلة لرئاسة الحكومة بينهم ” الاشيقر”