أخبار عاجلة


العراق اليوم : العبادي يصدر بياناً حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة

العراق اليوم : العبادي يصدر بياناً حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة
العراق اليوم : العبادي يصدر بياناً حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة

سياسة ,   2018/09/09 12:19  , عدد القراءات: 24

بغداد- العراق اليوم:

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بياناً بشأن مجريات جلسة البرلمان التي خصصت لموضوع الاحتجاجات الدامية في مدينة البصرة.

وقال العبادي في البيان، الذي نشره مكتبه الإعلامي: “إننا نعرب عن أسفنا الشديد لاستغلال جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدت اليوم لغير الهدف الذي عقدت من أجله وهي مناقشة مشكلة البصرة والخدمات والاجراءات الحكومية المتخذة وإيجاد الحلول اللازمة”.

وتابع: “تم انتهاز الجلسة بشكل سافر كفرصة للتسقيط وتوفير ظروف جديدة للتحالفات التي تتشكل على أساسها الحكومة المقبلة رغم مناشدتنا لجميع الأطراف بإبعاد مشكلة الخدمات لمواطنينا في البصرة عن التوظيف السياسي وتحقيق المكاسب والمنافع السياسية الخاصة على حساب مصلحة الشعب”.

وكان العبادي قد حذر خلال الجلسة من تحول الصراع السياسي بين الأحزاب إلى صراع مسلح، مشيرا إلى ضرورة عزل الجانب السياسي عن الأمني والخدمي.

وحدثت مشادة كلامية بين العبادي ومحافظ البصرة، أسعد العيداني، أثناء الجلسة، حيث اتهم رئيس الوزراء العراقي سلطات المحافظة بالفشل في تقديم الخدمات للمواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : العبادي يصدر بياناً حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : المعارضة الكردية الإيرانية تتهم طهران بـ'نشر قوات' في كردستان العراق
التالى الحرة : صحيفة: احتجاجات البصرة قد تتحول لمواجهات مسلحة