العراق اليوم : سائرون يطالب بإقالة قائد عمليات البصرة ومحاكمة من أمر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سياسة ,   2018/09/06 12:50  , عدد القراءات: 12

بغداد- العراق اليوم:

طالب تحالف سائرون , الأربعاء , بإقالة قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري , فيما شدد على ضرورة محاكمة من أمر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقتلهم.

وذكر التحالف في بيان  إن “تحالف سائرون يتابع بقلق شديد التطورات المحزنة في البصرة العزيزة وما يتعرض له أهلنا فيها من معاناة أليمة على الاصعدة كافة”.

واضاف “نؤكد تضامننا التام والمطلق مع المطالب المشروعة لأحبتنا في البصرة ولتظاهراتهم من أجل توفير الحد الأدنى من الخدمات اللائقة بالحياة الأدمية وهو القليل أمام دور البصرة وأمام التضحيات الجليلة لأهلها في مواجهة داعش المجرم التي كان للبصرة وأهلها الدور الكبير في البطولات والتضحيات على طريق سحق عصابات داعش وتحرير ترابنا الطهور من رجسه وصيانة أعراض العراقيات من استهتاره وفساد أخلاق قطعانه”.

وطالب التحالف, بإقالة “قائد عمليات البصرة ومحاكمة من أعطى أوامر إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزل، ويعزي عوائل الشهداء ويدعو بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين”، مؤكداً “ضرورة تعويضهم، ويطالب بحلول عقلائية تحفظ للبصرة وأهلها حياتهم وكرامتهم وتمنع من اندلاع فتنة عمياء لاتبقي ولا تذر”.

وتابع التحالف, أن “ما تقدم يضع للبصرة وأهلها دينا في أعناق كل العراقيين ويتطلب من أجهزة الدولة وضع إمكاناتها كافه لخدمة البصرة وأهلها على وجه السرعة لأن ما تواجهه المدينة وشعبها تهديد جدي للحياة”، مضيفاً “وفي الوقت الذي يثمن فيه تحالف سائرون الهبّة الشعبية الجبارة التي تناخت لإسعاف أهلهم في البصرة يطالب الحكومة بالانتقال من مرحلة إطلاق الوعود إلى مرحلة الانجاز الفعلي على الأرض وعدم الركون إلى سياقات الاداء الروتيني، كما نطالب الأجهزة الأمنية بمنع استخدام القوة في مواجهة مواطنين يطالبون بحقوق مشروعة ووفق ممارسة حقهم في التظاهر وهو حق كفله الدستور”.

وأشار إلى أن “الحكومتين الاتحادية والمحلية مطالبتان بضمان حياة المتظاهرين ومنع استخدام القوة التي ستفتح الابواب مشرعة أمام الفتن السوداء”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : سائرون يطالب بإقالة قائد عمليات البصرة ومحاكمة من أمر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق