العراق اليوم : الحكمة : ما هو الدليل على التدخل الاميركي في العراق ؟

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سياسة ,   2018/09/05 22:14  , عدد القراءات: 3

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو تيار الحكمة حبيب الطرفي ، اليوم الاربعاء ، عن رؤية التيار للتدخل الاميركي في تشكيل الكتلة الاكبر في العراق قائلا : ما هو الدليل على التدخل ؟ .

وذكر الطرفي  ان البعض يتحدث عن تدخل امريكي والبعض الاخر يتحدث عن تدخل ايراني ، مبينا انه كلما ضعف العمل السياسي في التكليف كلما تكثر التدخلات من هنا وهناك .

واضاف انه يفترض ان يكون العراقي قرار مستقل والكتلة الاكبر هي تتشكل من العراقيين ، لافتا الى ان هذا المزاد الموجود في الوقت الحاضر موضوع خطير جدا قد يجر البلاد الى مهالك .

واوضح انه على السياسي ان يضع بحسابه استقلال القرار العراقي قدر الامكان وان يتم تشكيل الكتلة الاكبر بسرعة حتى يتم تشكيل الحكومة بوقت اسرع ، مشيرا الى ان الامور في الداخل والخارج والمحيط الاقليمي والدولي ليس بالوضع الذي يجعل العراق امن من المشاكل الداخلية والخارجية  .

يذكر ان ائتلاف دولة القانون رد على إعلان عدد من النواب الانسحاب من تحالف البناء الذي شُكل مؤخرا، محذرا من “مشروع تآمري” تدعمه أميركا لتشكيل حكومة ضعيفة يقودها “محور النواة”  ، مبينا ان الضغوط الأميركية كبيرة جدا على كل الكتل السياسية للذهاب إلى محور النواة لتشكيل حكومة ضعيفة يسهل من خلالها تمرير المشاريع التآمرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : الحكمة : ما هو الدليل على التدخل الاميركي في العراق ؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق