أخبار عاجلة


العراق اليوم : الامم المتحدة تعيين امرأة ممثلة عنها في العراق خلفا لكوبيش

العراق اليوم : الامم المتحدة تعيين امرأة ممثلة عنها في العراق خلفا لكوبيش
العراق اليوم : الامم المتحدة تعيين امرأة ممثلة عنها في العراق خلفا لكوبيش

سياسة ,   2018/09/01 19:16  , عدد القراءات: 219

بغداد- العراق اليوم:

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الهولندية جانين هينيس بلاسيرت رئيسا لبعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي” خلفا للسلوفاكي يان كوبيش.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك في بيان  أن “جانين هينيس بلاسيرت ستجلب معها الي المنصب أكثر من 20 عاما من الخبرة السياسية والدبلوماسية، بعد أن خدمت في عدة مناصب حكومية وبرلمانية رفيعة المستوى”.

واضاف ، ان ” بلاسيرت ، تولت منصب وزيرة الدفاع في هولندا (2012-2017) ، وهي أول امرأة يتم تعيينها في هذا المنصب وكانت عضوًا في مجلس النواب في هولندا (2010-2012) وعضواً في البرلمان الأوروبي (2004-2010) كما عملت في المفوضية الأوروبية في بروكسل وفي ريجا ، لاتفيا ، وفي مدينة أمستردام.

وكان يان كوبيش وهو وزير خارجية سلوفاكيا الأسبق قد تولي مهام منصبه في شباط 2015 بقرار من الأمين العام السابق للمنظمة الدولية “بان كي مون”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : الامم المتحدة تعيين امرأة ممثلة عنها في العراق خلفا لكوبيش في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العراق اليوم : خلال ساعات.. قيادات بـ”النصر” تعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن ترشيح الفياض لرئاسة الوزراء
التالى العراق اليوم : الا تشبع ؟؟!!