أخبار عاجلة


العراق اليوم : صفقة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني .. ما هي ؟

العراق اليوم : صفقة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني .. ما هي ؟
العراق اليوم : صفقة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني .. ما هي ؟

سياسة ,   2018/08/06 14:46  , عدد القراءات: 147

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر سياسية كردية عن صفقة يجري الإعداد لها بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ، باحتفاظ الاتحاد الوطني بمنصب رئيس جمهورية العراق، مقابل اعطاء منصب محافظ كركوك للديمقراطي الكردستاني .

وقالت المصادر :" ان الاتحاد الوطني الذي حصل على 18 مقعدا وفقا للنتائج الأولية في انتخابات مجلس النواب العراقي، يسعى للاحتفاظ بمنصب رئيس الجمهورية الذي يشغله منذ العام 2005 ، وهو يسعى للاحتفاظ بالمنصب للدورة المقبلة، وفقا لاتفاق يتوقع ان يرى النور قريبا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني ".

وتابعت :"  ان الاتحاد قدم ثلاثة مرشحين لشغل هذا المنصب وهم كل من رئيس الجمهورية الحالي الدكتور فؤاد معصوم والسكرتير الاقدم لرئيس الجمهورية وزير الموارد المائية السابق الدكتور لطيف رشيد، وعضو المجلس المركزي سفير العراق السابق الدكتور محمد صابر ".

وأشارت إلى  مطالبة الحزب الديمقراطي الكردستاني بمنصب محافظ كركوك مقابل الموافقة على بقاء منصب رئيس الجمهورية لدى الاتحاد الوطني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : صفقة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني .. ما هي ؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : مفوضية الانتخابات العراقية توقف العد اليدوي
التالى العراق اليوم : اليوم.. اجتماع مهم في منزل العامري لوضع “اللمسات الأولى” لتشكيل الحكومة