اليوم : هذه شروط المرجعية لانشاء اقليم البصرة

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سياسة ,   2018/08/04 20:54  , عدد القراءات: 105

بغداد- اليوم:

حدد المرجع الديني بشير النجفي، اليوم السبت، ثلاثة شروط لانشاء اقليم البصرة، فيما بين انه يحتاج إلى استفتاء المواطنين وقيادات مخلصة وقوية، ودولة في المركز تتمتع بالقوة.

وقال بيان صادر عن مكتب النجفي خلال لقائه وفدا من محافظة البصرة وبشأن اتساع المطالبات في البصرة لتحويلها إلى إقليم، ان “الأمر يحتاج إلى استفتاء المواطنين وقيادات مخلصة وقوية، وفي ظل دولة مركزية تتمتع بالقوة وتضمن عدم تقسيم العراق وانفصال هذه الأقاليم إذا ما قامت”.

وأشار إلى أَن “المشكلة ليست في تطبيق قانون الأقاليم في العراق، لكن المشكلة في القيادات المخلصة والقوية في إدارة هذه الأقاليم والمركز، وهناك تجارب في الدول القريبة من العراق والبعيدة مطبقة لهذا القانون وفق معايير ونظم معينة”، مضيفا أَن “المهم هو الحفاظ على وحدة العراق”.

وتشهد محافظات العراق الجنوبية إضافة للعاصمة بغداد، تظاهرات شبه يومية، بدأت شرارتهافي 8 تموز 2018 بمحافظة البصرة، احتجاجا على سوء الخدمات والبطالة، تبعتها تظاهرات مشابهة في كل من المثنى، ذي قار، ميسان، الديوانية، واسط، النجف، كربلاء، وبابل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : هذه شروط المرجعية لانشاء اقليم البصرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق