العراق اليوم : بينهم الجبوري والكربولي.. قيادات سنية تجتمع في تركيا لتشكيل كتلة سنية كبيرة

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سياسة ,   2018/07/01 14:25  , عدد القراءات: 141

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة سعودية، الأحد، عن تواجد قيادات سنية بارزة في تركيا منذ يومين لغرض الاتفاق على قيام تكتل سني بارز يضم أكثر من 45 نائبا، مبينة أن من بين تلك القيادات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس حزب الحل جمال الكربولي.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها  عن قيادي سني بارز قوله، إن “الجبوري موجود منذ يومين في تركيا مع مجموعة من القادة السنة من أبرزهم جمال الكربولي رئيس حزب الحل وأحمد عبد الله الجبوري محافظ صلاح الدين وخميس الخنجر صاحب المشروع العربي وسعد البزاز مالك قناة الشرقية”.

وأضاف القيادي أن “سبب وجود هؤلاء القادة السنة هو لغرض الاتفاق على قيام تكتل سني بارز يضم أكثر من 45 نائبا يضم الكتل التي يمثلها هؤلاء القادة على أن يلتحق بهم آخرون من الزعامات السنية بعد إعلان الاتفاق الذي ربما يتم في غضون اليومين المقبلين في العاصمة بغداد”.

وردا على سؤال بشأن اختيار تركيا مقرا لعقد مثل هذا اللقاء وما إذا كان ذلك قد تم بتأثيرات تركية، قال السياسي السني إن «إسطنبول هي مجرد مكان مناسب للجميع لعقد مثل هذا الاتفاق وليس أكثر، ولا وجود لأي لقاء مع أي جهة رسمية أو غير رسمية في تركيا»، مبينا أن «الاتفاق يتعلق بتشكيل تكتل من بين الكتل السنية ولم يجر التطرق إلى أي قضايا سياسية تتعلق بالأدوار والمناصب وأي شيء من هذا القبيل».

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت الخميس الماضي عن وجود “تسوية” يقودها حزب الحل برئاسة جمال الكربولي لـ”لملمة” قضية تزوير الانتخابات، مبينة أن “التسوية تقضي بترشيح رئيس البرلمان الخاسر سليم الجبوري لرئاسة مجلس النواب لولاية ثانية ومنحه رئاسة الكتلة السنية التي من المرجح الإعلان عنها قريبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : بينهم الجبوري والكربولي.. قيادات سنية تجتمع في تركيا لتشكيل كتلة سنية كبيرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق