نائب إيراني: كسبت بالعراق وطهران فشلت اقتصادياً

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني البرلمان حشمت الله فلاحت بيشه، إن طهران نجحت سياسيا وعسكريا في ، لكنها أخفقت اقتصاديا.

وانتقد فلاحت بيشه الأداء الاقتصادي "السلبي" للنظام الإيراني في العراق، وقال إنه "نتيجة لهذا الأداء الإيراني الضعيف، فقد كسبت وتركيا الأسواق العراقية".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" عن فلاحت بيشه قوله، إن "جلسة لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان التي عقدت لدراسة العلاقات الاقتصادية مع العراق وسوريا توصلت إلى أن نتائج أدائنا من الناحية الاقتصادية في العراق ليست مرضية خلافا للنتائج الإيجابية التي توصلنا إليها من الناحيتين السياسية والعسكرية".



وأضاف أن "أسواق بغداد تفتقر إلى البضائع الإيرانية، وهناك منافسة تجارية غير عادلة في مدينتي النجف وكربلاء، تؤدي عملياً إلى غياب الشركات الإيرانية من السوق العراقية".

وشدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني على أن "للعراق دورا ومكانة مهمة في العلاقات الخارجية لإيران"، لافتا الى انه "بغض النظر عن القضايا الاستراتيجية والأيديولوجية، فلهذا البلد أهمية بالغة لنا من الناحية الاقتصادية والتجارية والدينية".

يذكر أن رئيس هيئة صناعة وتجارة الشباب الإيرانية رضا أميدوار تجريشي، كان أعلن في نيسان الماضي، أن إيران بدأت تخسر السوق العراقية لصالح السعودية، قائلا إن السلطات العراقية لا تسمح بدخول الشاحنات الإيرانية المحملة بالبضائع.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نائب إيراني: السعودية كسبت بالعراق وطهران فشلت اقتصادياً في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع السومرية نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق