نائبة تتحدث عن تجمعات "تمجد" صدام حسين ومؤتمرات...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
طالبت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، الاردن باحترام ارادة العراقيين وعدم إقامة تجمعات "تمجد" بالنظام السابق واحتضان مؤتمرات معادية للعراق، داعية الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالضغط على الأردن بهذا الخصوص".

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الأردن تربطه بالعراق علاقات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية تعود بالمنفعة على الاقتصاد الأردني بالدرجة الأساس، وبالتالي فإن لدى أكثر من ورقة ضغط لإلزام الأردن باحترام مشاعر العراقيين"، مطالبة الاردن بـ"احترام إرادة الشعب العراقي وعدم استفزازه بإقامة تجمعات واحتفالات تمجد بالنظام السابق او صدام حسين او احتضان مؤتمرات معادية للعراق".



وتابعت "اذا كانت الحكومة الأردنية تبرر هذه السلوكيات بأنها تصرفات فردية فهذا المبرر ليس مقبولا، فبإمكان الأمن الأردني منع مثل هكذا تجمعات مسيئة للشعب العراقي ومحاسبة من يشترك فيها"، مشددة على "ضرورة قيام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالضغط على الأردن بهذا الخصوص".

يذكر ان الاردن تشهد بين فترة واخرى اقامة مجالس عزاء وتجمعات عن رئيس النظام السابق صدام حسين، اضافة الى انها احتضنت في اكثر من مرة مؤتمرات حول الوضع العراقي والتي شارك فيها مطلوبون للقضاء بالعراق.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نائبة تتحدث عن تجمعات "تمجد" صدام حسين ومؤتمرات... في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع السومرية نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق