العاصي يطالب عبد المهدي بالتدخل لإعادة اصحاب العقود...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة
السومرية نيوز/ كركوك
دعا رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك برهان العاصي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالتدخل لإعادة اصحاب العقود الزراعية لاراضيهم.

وقال العاصي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "العشرات من اصحاب العقود الزراعية من المكون العربي ومن اهالي قضاء داقوق وغير مشمولين بتعليمات المادة 140لكنهم ابعدوا وطردوا واخرجوا من اراضيهم بعد العام 2003بضغوط سياسية كردية".



واضاف العاصي، "وبعد الحرب على داعش في حزيران العام 2014دمرت قراهم ولم يعودوا اليها وبعد ورود تعليمات وزارة الزراعة ولجان تحقق اعطت الحق للفلاحين العرب بتجديد عقودهم وفق قانون 117لكنهم يواجهون حملات مضللة كردية وضغوط سياسية لعدم عودتهم مما يشكل خطرا في حرمان الفلاح من حقه".

ودعا العاصي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى "التدخل العاجل بإعادة اصحاب العقود الزراعية لاراضيهم بعد ابعادهم منها من قبل الاحزاب الكردية منذ العام 2003 وتدمير دورهم وقراهم في قضاء داقوق جنوب كركوك".

وشدد العاصي على أن "يسود العدل ويعمل العربي والكردي والتركماني بشكل عادل ومتساوي وقانوني".


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العاصي يطالب عبد المهدي بالتدخل لإعادة اصحاب العقود... في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع السومرية نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق