أخبار عاجلة


العراق اليوم : من بينها الإستقالة .. تعرف على شروط الكتل التي وافق عليها عبد المهدي مقابل رئاسة الحكومة

العراق اليوم : من بينها الإستقالة .. تعرف على شروط الكتل التي وافق عليها عبد المهدي مقابل رئاسة الحكومة
العراق اليوم : من بينها الإستقالة .. تعرف على شروط الكتل التي وافق عليها عبد المهدي مقابل رئاسة الحكومة

سياسة ,   2018/10/03 17:51  , عدد القراءات: 537

بغداد- العراق اليوم:

 كشف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، علي البديري، الاربعاء، عن الشروط التي قدمتها القوى السياسية لرئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي، مبينا ان عبد المهدي وافق على جميع هذه الشروط.

وقال البديري ان "اتفاقا سياسيا وقعته القوى السياسية قبل ايام وهو عبارة شروط ادارة الحكومة من قبل رئيس الحكومة الجديدة  وسلمت هذه الشروط الى رئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي، ومفاد هذه الشروط هو ان يحدد عبد المهدي المواصفات الواجب توفرها في الشخصيات التي يحتاجها لشغل كابينته الوزارية ويقدم هذه الشروط الى الكتل السياسية وتقوم هذه الكتل بتقديم خمس اسماء لكل وزارة ويطلع على خبراتهم وكفاءتهم واذا لم تتوفر فيهم الشروط يطلب اسماءً اخرى الى ان يختار الشخصية التي تتطابق مع شروطه ويتحمل هو مسؤوليتها في حال اخفقت هذه الشخصية في اداء مهامها".

وتابع ، ان "من بين الشروط التي امليت على عبد المهدي، هو احكامه بفترة زمنية محددة وخلال هذه الفترة يجب ان ينجز اولى المهام التي وضعت على سلم برنامجه الحكومي وهي الخدمات وبقية مطالب الشعب التي تظاهر من اجلها المواطنين، بالاضافة الى ان يكون مستقلا ولا يشكل حزبا سياسيا اثناء مهامه في ادارة الدولة".

وأوضح البديري ، ان "عادل عبد المهدي ابدى موافقته على جميع هذه الشروط ومن بينها شرط تقديم استقالته اذا لم ينجز المهام الموكلة اليه خلال الفترة الزمنية المحددة"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : من بينها الإستقالة .. تعرف على شروط الكتل التي وافق عليها عبد المهدي مقابل رئاسة الحكومة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : تأجيل إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في كردستان
التالى الحرة : بومبيو: إيران مصدر التهديدات ضدنا في العراق