العراق اليوم : حزب البارزاني: رئاسة الوزراء ستحسم بالتوافق بين الفتح وسائرون

العراق اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سياسة ,   2018/09/16 17:31  , عدد القراءات: 282

بغداد- العراق اليوم:

بين القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، الاحد، أن الكتلة الاكبر لم تعد موجودة خاصة بعد التوافقات الحاصلة لاختيار رئيس مجلس النواب ونائبيه، موضحاً ان رئيس الوزراء سيتم اختياره من خلال التوافقات بين تحالفي الفتح وسائرون.

وقال شنكالي  ان “اختيار رئيس مجلس النواب تم بالتوافق بين الكتل، حيث هناك توافقات على بعض الاسماء من اجل تمريرها في هذه المرحلة، لحين فتح الترشيح لرئيس الجمهورية”.

واضاف انه “لم يعد هناك مايسمى بالكتلة الاكبر، حيث بات واضحا ان اشتراك اغلب الكتل السياسية الفائزة في مسألة اختيار الرئاسات، خاصة بعد اختيار رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من تحالف البناء واعقبه اختيار نائبه الاول حسن الكعبي من تحالف الاصلاح (سائرون)”.

وبين ان “هذا التوافق سيمضي في الايام المقبلة على المناصب الاخرى، وبالتالي لم يبق هناك كتلة اكبر بقدر ماهو توافق مابين الكتل، كما ان اختيار رئيس الوزراء سيكون بالتوافق بين الفتح وسائرون”، مؤكدا أن “الكرد سيمضون كذلك باتجاه التوافقات من اجل عدم تعريض البلد الى مزيد من الازمات التي يعيشها الان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العراق اليوم : حزب البارزاني: رئاسة الوزراء ستحسم بالتوافق بين الفتح وسائرون في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العراق اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العراق اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق