الصحوة نت : غضب في الشارع العدني جراء استمرار مسلسل الاغتيالات

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ضجت مواقع التواصل في وسادت موجة غضب واسعة بين النشطاء اليمنيين، عقب تداول خبر مقتل مدير فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في عدن محمد الشجينة الشهير بـ”أبو الأيتام”.

 

وبحسب ما رصدته " الصحوة نت " فقد عبر المئات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك – وتويتر" عن غضبهم الشديد من استهداف رجل الخير واستمرار مسلسل الاغتيالات واستهداف قيادات حزب الإصلاح وقيادات أخرى في المدينة.

 

وكان قد عثر على جثة القيادي في التجمع اليمني للإصلاح مقتولاً في محافظة عدن جنوبي اليمن، داخل سيارته على ساحل أبين في مديرية خور مكسر عقب ساعات من اختطافه من قبل مسلحين من أمام منزله في مديرية “التواهي”.

 

و شهدت العاصمة عدن سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية ورجال دين وقيادات أمنية في المحافظة.

 

 

"أبو الأيتام"

اطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقب "ابو الأيتام" على رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية في العاصمة المؤقتة عدن نظرا لعمله الخيري وسجله الخالي من الجرائم حيث عرف بعمله الخيري والتطوعي الى جوار ابناء عدن.

 

ورصدت "الصحوة نت" هاشتاج “#مقتل_أبوالايتام_محمد_الشجينة عبر تطبيق تويتر حيث استنكر النشطاء هذه الجريمة البشعة معبرين عن حزنهم الشديد لفقد “الشجينة” الذي وصفوه بأنه “أبو الأيتام ورجل الخير والفضل والإحسان”.

ويعد الشهيد الشجينة من رواد العمل الاجتماعي في محافظة عدن و لجان اصلاح ذات البين، وله اسهامات كبيرة في اغاثة اللاجئين الصومال مطلع تسعينات القرن الماضي.

كما ساهم الشهيد بشكل كبير في مواجهة مليشيا الحوثي ابان اجتياحها لعدن في 2015، كما كان له الدور البارز في اعادة تشغيل مستشفى باصهيب العسكري لمعالجة جرحى الجيش والمقاومة التي تصدت للمليشيات الانقلابية في عام 2015.

 

كما كان للشهيد دور فاعل في العمل الاغاثي التي تسببت بها سيول عام 93 في عدن، وعرف عنه البساطة وقربه من الفقراء والمحتاجين والايتام والارامل، ويحظى بعلاقة واسعة مع مختلف منظمات العمل الانساني في محافظة عدن.

 

سيرة ذاتية :

الاسم : محمد عبدالله محمد الشجينة

 

محل وتاريخ الميلاد: ١٩ / ٧ / ١٩٦٨ م محافظة عدن - التواهي

 

الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لبنت ولدين

 

المؤهل: بكلاريوس ادارة اعمال

 

- من المؤسسين الأوائل لجمعية الإصلاح الخيرية في محافظة عدن في عام ١٩٩٠م.

 

تقلد عدة مناصب فيها من أهمها إدارة الأيتام ، وإدارة المشاريع الخيرية، وآخرها شغله لمنصب مدير فرع الجمعية

 

- من رواد العمل الاجتماعي في محافظة عدن و لجان اصلاح ذات البين

 

- له اسهامات كبيرة في اغاثة اللاجئين الصومال مطلع تسعينات القرن الماضي

 

- ساهم بفاعلية في العمل الاغاثي التي تسببت بها سيول عام 93 في عدن

 

- عرف عنه البساطة وقربه من الفقراء والمحتاجين والايتام والارامل

 

- يحظى بعلاقة واسعة مع مختلف منظمات العمل الانساني في محافظة عدن

 

- ساهم بشكل كبير في مواجهة مليشيا الحوثي ابان اجتياحها لعدن في 2015

 

كان له الدور البارز في اعادة تشغيل مستشفى با صهيب العسكري لمعالجة جرحى الجيش والمقاومة التي تصدت للمليشيات الانقلابية في عام 2015

 

- تم اختطافه من امام منزله في مديرية التواهي من قبل مسلحين يتبعون ادارة امن عدن وتم العثور عليه مقتولا عصر نفس اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر 2018.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : غضب في الشارع العدني جراء استمرار مسلسل الاغتيالات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق