أخبار عاجلة
الجزيرة : ووتش وأمنستي: دماء مهدورة في مصر -
سكاي نيوز: سرق طائرة ليقتل زوجته بطريقة انتحارية -


الانباء الكويتية: «النواب»: مشروعات قوانين لتفعيل توصيات أول منتدى للمغتربين

الانباء الكويتية: «النواب»: مشروعات قوانين لتفعيل توصيات أول منتدى للمغتربين
الانباء الكويتية: «النواب»: مشروعات قوانين لتفعيل توصيات أول منتدى للمغتربين

الجمعة 2018/8/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 259

القاهرة - مجدي عبدالرحمن وناهد إمام

أعلنت عدة لجان برلمانية متخصصة في مجلس النواب تبني مشروعات قوانين خلال دور الانعقاد المقبل، من اجل ترجمة توصيات المنتدى الأول للمصريين بالخارج «في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك» الى واقع عملي.

وقررت لجان: الإسكان والقوى العاملة والخطة والموازنة والاقتصادية وحقوق الانسان والأمن القومى والتعليم عقد جلسات استماع مشتركة وورش عمل يشارك فيها الوزراء المعنيين لمناقشة مشاريع القوانين التي سيتم اعدادها في هذا الصدد.

وسيحضر هذه الجلسات وزراء: المالية والاستثمار والقوى العاملة والإسكان والتجارة والصناعة والداخلية والخارجية والتربية والتعليم والتعليم العالي.

وبالتوازي، اكثر من 190 نائبا في مجلس النواب عزمهم المشاركة بالتوقيع على مشروعات القوانين التي ستتبنى توصيات المصريين بالخارج، وفي مقدمتها: تفعيل مبادرة البنك المركزي مع البنوك الوطنية بتقسيط الرسوم الجمركية على سيارات المصريين بالخارج لتكون بواقع قرض بفائدة ميسرة.

وفي سياق متصل، اعلنت وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب واحد النواب عن مقاعد المصريين في الخارج، غادة عجمي ان البرلمان سيتواصل مع الحكومة لسرعة انجاز مشروع إنشاء صندوق تكافلي لرعاية المصريين بالخارج خاصة أن هناك صناديق مجمدة الآن في بعض الدول، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يساعد مثل هذا الصندوق المحتاجين من المصريين في الخارج في نواحي اجتماعية وغيرها.

وأضافت عجمي أنه أصبح هناك روابط صلة لم تكن موجودة من قبل بين الدولة المصرية، وأبنائها في الخارج، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد دعما كبيرا للمصريين بالخارج.

وأشارت وكيلة لجنة العلاقات الخارجية الى انه على اجندة البرلمان التشريعية مناقشة مجموعة من القوانين التي تتعلق بالمصريين بالخارج، علي رأسها مشروع قانون نقل الجثامين.

وفي سياق متصل، عدد من المصريين العاملين في الخارج الذين شاركوا في المنتدى، في تصريحات لـ «الأنباء»، عدة مبادرات من بينها: مبادرة اقتصادية لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق العربية والأجنبية، وتنظيم فعاليات للتطوير والاستثمار العقاري في الخارج للتعريف بالفرص الاستثمارية الموجودة في مصر في هذا القطاع الحيوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: «النواب»: مشروعات قوانين لتفعيل توصيات أول منتدى للمغتربين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصراوي : ضبط عاطل استغل عقار تحت الإنشاء للإتجار في المخدرات بالدقهلية
التالى اليوم السابع: مد فترة التقدم لوظائف مدير ووكيل إدارة وموجه ووكيل مدرسة ببنى سويف