الوطن | سياسة | جولة في الصفحة الرسمية لرئاسة للاتحاد الإفريقي: ناطقة بـ3 لغات

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

"رئاسة للاتحاد الإفريقي"، عنوان الصفحة التي دشنتهات وزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "" خاصة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

بثلاث لغات "العربية، الإنجليزية، الفرنسية"، نشرت الصفحة "أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد 2019"، والتي اشتلمت اعتزام الرئاسة المصرية للاحاد التركيز على الأولويات الرئيسية التي تنطلق من أجندة عمل الاتحاد الحالية، وأولايات العمل المتفق عليها بالفعل في إطار الاتحاد الإفريقي ومن أهمها الأجندة 2063، فضلًا عن استعادة مصر لتسخير إمكاناتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك لآفاق أرحب، وحرصها على تحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الإفريقية.

6 أطر رئيسية أفردت الصفحة المستهدف منه وعلى رأسهم "التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب الإفريقية، الإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد، التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، التعاون مع الشركاء، السلم والأمن"، مع توضيح آليات التنفيذ والأهداف.

وبدأت الصفحة في إطلاق أسئلة ووضع خيارات للإجابة عنها، واستهلت ذلك بالسؤال عن عدد الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية (المنظمة الأم للاتحاد الأفريقي الحالي)، وجاءت الاختيارات بين 25 أو 32 دولة، والسؤال مطروح باللغات الثلاث أيضًا.

يُذكر أنَّ مصر ستتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 خلال أعمال القمة الأفريقية المقبلة بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك بدءا من يوم 10 فبراير 2019، ودشنت الصفحة بهدف تيسير متابعة كل الأنشطة والفعاليات المصرية ذات الصلة بعام الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي للعام 2019، كما ستطلق وزارة الخارجية حملة إعلامية تفاعلية حول الاتحاد الإفريقي على الصفحة المُشار إليها خلال الفترة من 2 - 5 فبراير المقبل، بهدف تعزيز معرفة متابعيها بالمعلومات الأساسية حول الاتحاد الإفريقي.

كما أنه أطلق قسم خاص تحت مسمى "رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي" ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، واشتمل القسم على التعريف أولًا بالاتحاد الإفريقي، ويليه الحديث عن "مصر والعمل الإفريقي المشترك" من خلال دور مصر المستمر، ونشاط مصر على مستوى إفريقيا، وكذلك ​أولويات الرئاسة المصر​ية للاتحاد الإفريقي​​​​​​.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | جولة في الصفحة الرسمية لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي: ناطقة بـ3 لغات في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق