صور.. أحمد ومكتباته الثلاث.. قصة نجاح برعاية تنمية المشروعات فى الغربية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قصة نجاح جديدة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الغربية، وذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، فضلا عن توفير فرص عمل، حيث يعد جهازا تنمويا مهما فى الدولة.

مكتبة-توتة-7-

القصة هذه المرة عن "أحمد أبو صفية" اقترض من الجهاز 5 قروض بدأها بقرض  آلاف جنيه وقام بفتح مكتبة صغيرة بقريته سملا مركز قطور، وبعد ذلك قام بالتوسع بعد أن حقق المشروع نجاحا كبيرا، فحصل على 4 قروض أخرى آخرها  60ألف جنيه، وتوسع فى النشاط وافتتح فرعين آخرين لمكتبته وزاد من المنتجات المعروضة بها.

وتوجه أحمد لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للحصول على دعم مالي، لنشاطه المتخصص فى مكتبه لبيع الهدايا والأدوات المكتبية، ولاقى استجابة سريعة من الصندوق الذى لم يتوان فى تقديم المساعدات المادية والدعم الفنى لأصحاب المشاريع، وبدأ سلسلة نجاحاته بدعم جهاز المشروعات، إلى أن وصل لافتتاح 3 فروع لمكتبته وأضاف منتجات جديدة بها.

مكتبة-توتى-3-

وقال "أبو صفية" إنه نشاطه بدأ منذ سنوات بـ3 آلاف جنيه بفتح مكتبة صغيرة بقريته لبيع الأدوات المكتبيه والهدايا، خاصة أن القرية لا يوجد بها عدد كبير من المكتبات، مضيفا أنه كان لديه حلم التوسع فى نشاطه والسعي وراء النجاح.

وتابع أنه كان يحلم بافتتاح مكتبة أكبر وإضافة منتجات أخرى بالإضافة للأدوات المكتبية، فقرر أن يتوجه لجهاز تنمية المشروعات بطنطا، بعدما علم بالدعم الذي يقدمه الجهاز للمشروعات بفوائد بسيطة، مشيرا إلى أنه لاقى ترحيبا من مسئولي الجهاز، وحصل على أول قرض بـ  آلاف جنيه قام بواسطته بشراء مسلتزمات للمكتبة من أدوات مكتبية وشراء ماكينة تصوير مستندات.

مكتبة-توتى-5

وأشار إلى أنه قام بسداد القرض الأول وحصل على 3 قروض أخرى بقيمة 30 ألف جنيه، وكان بمثابة فاتحة خير عليه، حيث قام بفتح فرع آخر لمكتبته بمعروضات أكثر من لعب أطفال وهدايا، وعطور، ومكياج.

وأكد أحمد أن الدعم الذى قدمه جهاز تنمية المشروعات كان فاتحة خير عليه ولم يكن يتوقع أن يصل لهذا النجاح بالدعم الذي حصل عليه من الجهاز، مشيرا إلى أنه قام بسداد أقساط فى مواعيدها بانتظام، وقرر أن يتوسع فى نشاطه وافتتاح فرع جديد، فقام بالتوجه لجهاز تنمية المشروعات مرة أخرى، وقدم طلبا لاقتراض 60 ألف جنيه، وتم إنهاء الإجراءات فى أسرع وقت، وحصل على المبلغ، الذي استغله فى افتتاح الفرع الثالث للمكتبه، وإضافة ذهب صينى وإكسسوارات للسيارات ومستحضرات التجميل، مبينا أنه يفكر فى افتتاح فرع آخر لسلسلة مكتباته بالإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

مكتبة-توتى-6--

وأثني أحمد على دعم جهاز تنمية المشروعات للمشروعات، والوقوف بجانب أصحابها، وتقديم الدعم اللازم لهم، مطالبا الشباب بالاستفادة من قروض ودراسات الجدوى التى يقدمها الجهاز لجميع المشروعات سواء متوسطة أو صغيرة.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صور.. أحمد ومكتباته الثلاث.. قصة نجاح برعاية تنمية المشروعات فى الغربية في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق