الوطن | سياسة | "خطة البرلمان": تحديد دور الوزارات في استرتيجية "رؤية 20-30"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تسلمت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمتابعة تنفيذ الوزارات لموازنات البرامج والأداء للعام المالي 2018-2019، موازنة 22 وزارة ودور كل منها في استرتيجية 20-30 للتنمية المستدامة، من بينها وزارات الاستثمار والمالية والكهرباء والتخطيط والتموين والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة.

وأكدت سلفيا نبيل، رئيس اللجنة خلال اجتماعها اليوم، على ضرورة توضيح كل وزارة لدورها في الاستراتيجية، مشيرة إلى أن هناك 17 هدف للتنمية المستدامة.

واقترحت نبيل، خلال الاجتماع بمشاركة ممثلي حوالي 22 وزارة، طرح المشاكل الكبرى في ملفات ومشاركة أكثر من وزارة في تقديم الحلول من خلال المؤشرات، ومنها على سبيل المثال قضية الزيادة السكانية وملفات التعليم والصحة والثقافة، على أن تتولى مجموعة الوزارات المعنية تقديم الحلول من خلال البرامج والأداء، وطرح ممثل وزارة التضامن الاجتماعي محاور دور الوزارة في استراتيجية التنمية المستدامة، وأبرز البرامج في كل محور.

وقالت، إن من ضمن البرامج التنمية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء، تركيب الوصلات المنزلية للصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية من خلال برنامج "سكن كريم"، وبرامج ضبط النمو السكاني منها "كفاية 2"، إضافة إلى الإسهام في دمج القطاع غير الرسمي.

وطالبت نبيل الوزارات بتقديم مؤشرات الأداء للبرامج ضمن استراتيجية 20-30.

وأكدت منال ماهر، عضو مجلس النواب، خلال الاجتماع، ضرورة أن يكون هناك تعاون بين الوزارات لحل المشكلات وتنفيذ البرامج، فعلى سبيل المثال "ملف البطالة" تشترك فيه 14 وزارة، إضافة إلى ملف مثل الزيادة السكانية، وشددت عمر على أهمية تقديم الوزارات مؤشرات أداء لبرامجها، ما تحقق منها وما ستتحققه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | "خطة البرلمان": تحديد دور الوزارات في استرتيجية "رؤية مصر 20-30" في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق