شعراوي: تلقينا ٢٥ ألف رسالة عبر «صوتك مسموع»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقرير شهر ديسمبر 2018 حول مبادرة " صوتك مسموع " التي أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم وذلك في إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.

وأوضح التقرير الذي تلقاه الوزير أن المبادرة تواصلت مع المواطنين لاستقبال الشكاوى عبر الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى أو رقم الواتس آب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن، حيث بلغ عدد الرسائل في جميع القنوات بالمبادرة حتى بداية شهر يناير 2019 نحو 25 ألف و467 رسالة منها نحو 5168 شكوى تم حل 86.8 % منها وجار حل باقى الشكاوى.

وأشار التقرير إلى أن أكثر الشكاوى خلال شهر ديسمبر هي الإشغالات ومخالفات البناء والقمامة والتعدى على الأراضى الزراعية والفساد، وكانت أكثر المحافظات استجابة في حل الشكاوى هي (الجيزة - البحيرة - الدقهلية - كفر الشيخ - القليوبية – مطروح – الغربية – المنوفية – قنا ). 

كما تضمن التقرير أن عدد الرسائل التي تلقتها خدمة ( الواتس آب ) بالمبادرة خلال شهر ديسمبر كانت نحو 10884 رسالة منها 2677 شكوي مستوفاة حيث تم الرد على 90% من تلك الشكاوى، مقسمة إلى 22.8 % مخالفات بناء و19.1% من الشكاوى خاصة بالتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، و27.9 % من الشكاوى خاصة بالإشغالات و9.3% من الشكاوى حالات فساد و20.4 % قمامة  .

وأكد التقرير التنسيق المستمر بين فريق عمل المبادرة بالوزارة مع فرق العمل المشكلة في المحافظات للرد على الشكاوى وجار تباعًا الرد على الشكاوى المتبقية.

وفيما يخص البريد الإلكترونى للوزارة، تبين من التقرير أنه تلقى خلال شهر ديسمبر 135 رسالة وتضمنت 45 شكوى تم الرد على 84.4 % منها وكانت مقسمة إلى 22.2 % شكاوى خاصة بالقمامة و 28.8 % شكاوى تعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة، و24.4 % شكاوى إشغالات و6.6 % شكاوى حالات فساد.

وفيما يخص صفحة المبادرة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك)، تبين من التقرير أن عدد متابعى الصفحة خلال شهر ديسمبر بلغ نحو 4763 رسالة وبلغ عدد المشاهدين لها نحو 20116 ألف مشاهد، وبلغ عدد الرسائل الواردة على الصفحة نحو 2650 رسالة  وبلغ عدد الشكاوى بها 278 شكوى تم الرد على 85.6 %، وبلغت الشكاوى الخاصة بالإشغالات 35.1 % والشكاوى الخاصة بالقمامة 25.8 % وشكاوى مخالفات البناء 14% والتعديات على الأراضى الزراعية 15.5% والفساد 11.7 % و5% نسبة المقترحات. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شعراوي: تلقينا ٢٥ ألف رسالة عبر «صوتك مسموع» في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق