الوطن | سياسة | خبير: الملصق المروري الجديد يحوي جميع بيانات صاحبه ويمكن رصده عن بعد

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أقر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تركيب ملصق إلكتروني لجميع السيارات لتعريف الهوية الرقمية للمركبة، وضبط المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة جمركيًا، وذلك ضمن مواد قانون المرور الجديد.

ونصت المادة 25 من القانون الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالح للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه".

وأضاف اللواء جمال الشاهد، الخبير المروري، أن الملصق المروري ضمن بنود القانون المروري الجديد الذي ألزم بضرورة تركيبه على كافة أنواع المركبات وليست السيارات الملاكي فقط.

وأضاف الشاهد لـ"الوطن"، أن الملصق المروري يسلم إلى قائد المركبة بشرط استوفاه كافة شروط الترخيص من الفحص الفني والتأمين الإجباري وكافة متطلبات منح الرخصة، ويثبت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة بحث لا يتم نزعه.

وأكد أن الملصق الجديد يحوي عدد من البيانات منها لون المركبة، وتاريخ انتهاء الرخصة، ويصرف عند تجديد تراخيص تسيير المركبة، ولا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه.

وأشار الخبير المروري، أن الملصق يتواجد به شريحة إلكترونية تظهر بياناتها بواسطة الجهاز المسلم لضباط المرور حتى وعن بعد، تظهر الشريحة بيانات المركبة من سنة الصنع وماركة السيارة والطراز واللون ورقم الشاسيه والماتور واللوح المعدنية.

وأشار الخبير المروري إلى أن الشريحة الإلكترونية تحوي أيضا معلومات عن صاحب المركبة من الاسم والعنوان والرقم القومي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | خبير: الملصق المروري الجديد يحوي جميع بيانات صاحبه ويمكن رصده عن بعد في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق