المعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية يحتفل بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ينظم المعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية بمناسبة إطلاق العام الثقافى المُشترك المصرى الفرنسى 2019، عرضًا مسرحيًا بمسرح سيد درويش بالإسكندرية 9 و10 يناير المقبل، بعنوان Independanse x Egypte.

ويعد العرض مميزًا وفريدًا بقيادة جرجورى جايار على أنغام موسيقى فلوريان استرودوا المميزة المستوحاة من سحر نهر النيل، حيث سيجتمع للمرة الأولى ستة من راقصى دار الأوبرا الفرنسية وستة من راقصى دار الأوبرا المصرية فى عرض مميز يجمع بين الرقص المُعاصر وليس كلاسيكية الراقصين فى محاولة لتلاقى أداء الفريقين.

كما أن العرض يأتى عن العام الثقافى المصرى الفرنسى بمناسبة مرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس، سيقوم المعهد الفرنسى بمصر بالاحتفاء بالصداقة بين البلدين وما شهدته من إنجازات فى الماضي، وما تشهده هذه الصداقة من تعاون وتبادل فى كل المجالات الثقافية والفكرية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية يحتفل بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق