«الآثار» تعلق على «عرض كتلة حجرية للهرم الأكبر في اسكتلندا»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خاطبت وزارة الآثار وزارة الخارجية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتواصل مع السلطات الإسكتلندية والمتحف الوطني الإسكتلندي للإفادة بمستندات الملكية وشهادات التصدير الخاصة بالكتلة الحجرية لهرم خوفو، وطريقة خروجها من وتاريخ الحصول عليها وضمها لمجموعة المتحف.

وقال شعبان عبدالجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، أن الوزارة طالبت الإفادة بمستندات الملكية الخاصة بجميع القطع الاثرية المصرية المزمع عرضها في من 8 فبراير المقبل، مؤكدا أن القانون المصري الخاص بحماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته يجرم الإتجار بالآثار ولا يسمح بتصديرها ويعتبرها من الأموال العامة.

وأشار في بيان للوزارة، مساء الخميس، إلى أنه حال ثبوت خروج الكتلة أو أية من القطع الأثرية الأخرى بطريقة غير شرعية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستردادها.

وتداولت صحف أجنبية تقريرا حول قيام المتحف الوطني الإسكتلندي في مدينة أيدنبرج بالإعلان عن عرض كتلة ضخمة من الحجر الجيري تمثل جزء من الكساء الخارجي لهرم خوفو الأكبر، إضافة إلى عرض مجموعة أخرى من القطع الأثرية المصرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع «الآثار» تعلق على «عرض كتلة حجرية للهرم الأكبر في اسكتلندا» في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق