«التضامن»: الصعيد يستحوذ على 80% من مبادرة «حياة كريمة»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت الدكتورة نفين القباج، نائب وزير التضامن، ان 80% من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي موجهه إلى محافظات الصعيد الأكثر فقرا.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ان المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة تضم 100 قرية ستبدأ أول العام الجاري 2019 ومن الممكن أن يرتفع عدد القرى في المستقبل إلى 200 أو 300 قرية.

وتابعت أن القرى في المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» تحتوي على نسبة أفقر أعلى من 75% والتي تعكس وجود فقر في الخدمات الأساسية أو ضعف فرص عمل وهناك حاجات إلى توفير خدمات صحية.

وقالت أن محافظة سوهاج تتصدر المحافظات الأكثر فقرا وبها قرى كثيرة محرومة من خدمات أساسية والوجه القلبي يستحوذ على النصيب الأكبر من المبادرة بنسبة 80% مع بعض التدخلات في الوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال سيناء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع «التضامن»: الصعيد يستحوذ على 80% من مبادرة «حياة كريمة» في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق