الوطن | سياسة | كواليس فوز "هندسة " بالمركز الأول عالميا في "تصميم الطائرات"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كشف الدكتور أسامة سعيد محمدي، مدرس ميكانيكا الطيران والتحكم بقسم هندسة الطيران والفضاء والمشرف على الفريق الفائر من هندسة بالمركز الأول عالميا في مسابقة تصميم الطائرات بأمريكا، عن كواليس فوز الفريق.

وأضاف محمدي، خلال حواره ببرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، المذاع عبر فضائية "ten"، أن المسابقة صعبة جدًا وهي تُعد من أفضل المسابقات على مستوى العالم لتصميم طائرة بدون طيار على مستوى الطلاب، وأنه يحق لكل جامعة المشاركة في تلك المسابقة سنويا.

وتابع: "نحن لأول مرة نتفوق على كل الجامعات المشاركة، شروط المسابقة تختلف كل عام، حتى لا يشارك أي فريق بنفس الطائرة في المسابقة مرة أخرى، ومسابقة العام الجاري كان بها تحدي، سواء في تصميم جناحا الطائرة أو الصعوبات الأخرى في تصميم الطائرة".

وفاز فريق من طلاب قسم "هندسة الطيران والفضاء" بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، بالمركز الأول في المرحلة الأولى بالمسابقة الدولية للجامعات في مجال هندسة الطيران والفضاء AIAA Design Build Fly، التي ينظمها المعهد الأمريكي لعلوم الطيران والفضاء، سنويًا، والمقرر إقامة مرحلتها النهائية في ولاية أريزونا، منتصف أبريل 2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | كواليس فوز "هندسة القاهرة" بالمركز الأول عالميا في "تصميم الطائرات" في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق