وزارة السياحة المصرية تستقبل عائلات من هجوم الجيزة الإرهابى

دليل مصر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

استقبلت وزارة السياحة صباح اليوم الاحد اسر المتوفين والجرحى الفييتناميين الجرحى من تفجير الحافلة السياحية الجمعة بالقرب من الجيزة وبالتعاون مع سفارة فيتنام بالقاهرة والسفارة المصرية فى هانوى.

رحب سامية سامي رئيس قطاع السياحة في وزارة السياحة بالزوار نيابة عن وزيرة السياحة رانيا المشاط. كما حضر نائب سفير فيتنام في الاجتماع نيابة عن السفير الفيتنامي.

ونقل سامي إلى أسر التعازي المتوفية لمصطفى ، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وقالت إن ممثلي وزارة السياحة سيرافقون العائلات طوال فترة إقامتهم في وسيقومون بالتنسيق مع وزارة الصحة للتأكد من أن المصابين يتلقون كل الرعاية المطلوبة.

وأفادت وكالة رويترز أن ثلاثة سياح فيتناميين ومرشد مصري قتلوا وأصيب 11 آخرون على الأقل عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في حافلة سياحية يوم الجمعة على بعد أقل من أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة المصرية الشهيرة على مستوى العالم.

يعد التفجير أول هجوم مميت على السياح الأجانب في مصر منذ أكثر من عام ، ويأتي في الوقت الذي يتعافى فيه قطاع السياحة ، وهو مصدر حيوي لإيرادات الأجنبية ، من الانخفاض الحاد في أعداد الزوار منذ انتفاضة 2011 في البلاد.

لم يتم الإبلاغ عن أي مطالبة فورية بالمسؤولية.

المتطرفون الإسلاميون ، بمن فيهم المسلحون المرتبطون بالدولة الإسلامية ، نشطون في مصر واستهدفوا الزوار الأجانب في الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وزارة السياحة المصرية تستقبل عائلات من هجوم الجيزة الإرهابى في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع دليل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق