محافظ أسيوط يشهد احتفالية "معاً فى سلام" بالكنيسة الكاثوليكية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال القمص مرقس يوسف مدير لجنة العدالة والسلام،:" إننا نحتفل هذه الأيام بالذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذى اعتمد فى أعقاب الحرب العالمية الثانية، نتذكر ملاحظة البابا القديس يوحنا الـ 23:" عندما يدرك الإنسان حقوقه يظهر فى ضميره بالضرورة الوعى على الواجبات المقابلة للأشخاص الذين يملكون هذه الحقوق واجب تأكيد حقوقهم كشرط وكتعبير عن كرامتهم وللآخرين واجب الاعتراف بهذه الحقوق واحترامها". 

جاء ذلك خلال احتفالية يوم الصلاة والدعاء من أجل السلام، والذى نظمته اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمحافظة أسيوط التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك اليوم الأربعاء  ، بعنوان "معاً فى سلام "، وذلك بمقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط.

وحضر الصلاة اللواء جمال نور الدين ، محافظ أسيوط، واللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، ونيافة الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، ونيافة الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة و الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور شحاتة غريب نائبة لشئون التعليم والطلاب، والشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف، والقمص مرقس يوسف مدير لجنة العدالة والسلام، والقس رضا ثابت الكنيسة الانجيلية الثانية، وممثلى مختلف الكنائس والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامى وممثلى الأوقاف والأزهر بالمحافظة.

وأضاف القمص مرقس، ان السلام فى الواقع هو نتيجة لمشروع سياسى يقوم على أساس المسؤولية المتبادلة والترابط بين البشر ولكنة تحدّ يتطلب ان يتم قبوله يومّا بعد يوم وهو ايضا السلام مع الذات و مع الأخر ومع الخليقة؛ فلبد من ممارسة الفضائل الإنسانية التى تكمن وراء العمل الصالح والعدالة والاحترام والصدق و الحرية فطوبى لرجل السياسية الذى يعمل من اجل الخير المشترك لا لمصالحة الشخصية ". 

وقال الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، إننا نصلى اليوم من أجل أن يعم السلام و الأمن ربوع منطقتنا العربية وأن يحفظ الله مصرنا الغالية و ايضا نصلى من أجل شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، ليحل السلام على جميع الشعوب فى يوم السلام العالمى.

من جانبه، ووجه اللواء جمال نور الدين ، محافظ أسيوط، التهنئة لكافة مواطنى أسيوط و جميع القيادات فى الكنائس المصرية بحلول عيد الميلاد المجيد و أن يكون العام الجديد عام خير و رخاء على كافة أنحاء البلاد. 

وفى نهاية الاحتفالية تم إشعال الشموع وترديد الأدعية والصلاة من أجل أن يعم السلام، والعرض المسرحى بعنوان "اصحى يا نايم  "والذى عرض صورًا ونماذج من للوحدة الوطنية بين أطياف المجتمع . 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (1)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (2)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (3)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (4)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (5)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (6)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (7)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (8)

 

 

احتفالية معاً فى سلام بالكنيسة الكاثوليكية (9)
 

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محافظ أسيوط يشهد احتفالية "معاً فى سلام" بالكنيسة الكاثوليكية في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق