رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة: الانتهاء من «البورصة السلعية» أبريل المقبل

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال فتحي مرسى، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، إنه يجرى تكثيف الأعمال للانتهاء من إنشاء مشروع البورصة السلعية للخضر والفاكهة، بمركز بدر على مساحة 57 فدانا، تمهيدًا للانتهاء من جميع الأعمال خلال أبريل المقبل، لتصبح جاهزة لتحديد الرئيس عبدالفتاح السيسي موعد الافتتاح، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 75% ممن المنشآت بالمشروع.

وأوضح «مرسى» خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المشروع، أن البورصة الزراعية تعتبر أحد أهم المشروعات القومية الاستثمارية الهامة بمحافظة البحيرة، ويساهم في ضبط الأسواق والأسعار والقضاء على التجارة العشوائية ويقلل التالف من السلع الغذائية، ويحد من المخزون الراكد.

وأوضح «مرسى» أن الغرفة التجارية قامت بشراء 57 فدانًا بمركز بدر، بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، في منطقة تعتبرًا مركزًا لزراعة الخضروات الفاكهة على مستوي الجمهورية، وذلك بهدف العمل على تنشيط الصادرات وتحقيق متطلبات سلامة الغذاء من خلال وجود أحدث معامل قياس متبقيات المبيدات.

وأشار «رئيس الغرفة» أن البورصة توفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، معتبرًا أن المشروع سيحقق طفرة في تسويق الحاصلات الزراعية، ويعمل على ضبط الأسواق وتنشيط الصادرات وجذب صناديق الاستثمار المحلية والأجنبية للنهوض بالاقتصاد المصري.

وأوضح محمد الشريف، المنسق العام لمشروع البورصة السلعية، أنه تم التخطيط لإنشاء البورصة بإقامة 680 وكالة متفاوتة المساحات لاستيعاب جميع التجار العشوائيين، علاوة على إنشاء 120 محل خارجي لبيع المدخلات الزراعية و130 ثلاجة موز، و54 محطة تصدير كبيرة وصغيرة.

وأضاف أن المشروع يتضمن إقامة منطقة صناعية على مساحة 16 ألف متر مربع، تعتمد على تصنيع الحاصلات الزراعية لتقليل الفاقد الزراعي، ومن ثم زيادة القيمة المضافة للدخل القومي، مضيفًا أنه سيتم إنشاء مكتب نقطة التجارة الدولية بمقر البورصة بما يساهم في تنمية الصادرات المصرية وتحديث أسلوب التصدير من خلال التجارة الإلكترونية.ويساعد على التعاقد على زراعات مستقبلية بعقود محددة سلفًا ما يساهم في زيادة الصادرات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة: الانتهاء من «البورصة السلعية» أبريل المقبل في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق