الوطن | سياسة | رئيس "إسكان النواب": إيجار قسم الدقي 38 جنيها شهريا

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة أجرت حوارا مجتمعيا حول قانون الإيجار القديم، مع المستأجرين والملاك والحكومة، لوضع تصور بشأن التعديلات المنتظرة على القانون، لأنه يمس حياة 10 ملايين أسرة.

وقال "والي"، لـ"الوطن"، إن النتائج المبدئية للحوار انتهت إلى ضرورة تحرير عقود جديدة للعقارات الخدمية والإدارية والتجارية، بقيمة إيجارية تتناسب مع الواقع.

وأضاف أنه بالنسبة للشقق السكنية، سيتم زيادة قيمتها الإيجارية تدريجيا بعد مرحلة انتقالية 3 سنوات، تمهيداً لتحرير عقودها بعد مرور 10 سنوات، مشيرا إلى أن هذه الأمور مجرد نتائج مبدئية، ولكن التصور النهائي سيكون من خلال مناقشة القانون بشكل فعلي في دور الانعقاد الحالي.

وأوضح أن المشكلة الحقيقية ليست في الشقق السكنية، وإنما في العقارات الخدمية والتجارية، التي تهدر أموالا بالمليارات، لأنه على سبيل المثال قسم الدقي مؤجر بـ38 جنيها، وهناك مدرسة مؤجرة في سوهاج بـ4 جنيهات و50 قرشاً، فى حين أن مصاريف الطالب السنوية تصل إلى 25 ألف جنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | رئيس "إسكان النواب": إيجار قسم الدقي 38 جنيها شهريا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق