الوطن | سياسة | بعد اتهامه بالرشوة.. 4 قضايا فساد تورط فيها نتنياهو

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

اتهام ليس بجديد ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما صرحت شرطة الاحتلال أنها تمتلك أدلة كافية لإدانته بتهم الاحتيال والرشوة وخرق الثقة، بالإضافة إلى أدله تدين زوجته، بالاحتيال والحصول على رشوى.

وتعد هذه التهمة الرابعة التي توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي،  حيث وجهت له اتهامات في القضية المعروفة برقم 1000، بالحصول على هدايا فاخرة، مثل السجار الكولومبي الفاخر والشمبانيا من بعض الأثرياء ورجال الأعمال الإسرائيليين مقابل منحهم تأشيرات خاصة للولايات المتحدة الأمريكية، وقد قدرت قيمة هذه الهدايا بآلاف الدولارات، وفقا لموقع "سكاي نيوز".

القضية رقم 2000، اتهام جديد وجه لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وتتعلق باتفاق سرى بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرنوت"، من أجل القيام بتغطية صحفية مؤيدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، مقابل التضييق على صحيفة "يسرائيل اليوم" المنافسة لها، وهى الاتهامات التى نفاها نتنياهو خلال التحقيقات على مدار 6 جلسات متتالية.

أما القضية الثالثة، والتي تحمل رقم 3000، والتي تعرف إعلاميا بقضية الغواصة الألمانية، وتتمثل في عملية شراء غواصات إسرائيلية تبلغ قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات من شركة Thyssenkrupp الألمانية، حيث اشترت إسرائيل خمس غواصات من الشركة.

وتعود وقائع قضية الغواصات الألمانية إلى عام 2016، بعد اتهام محاميه الخاص دافيد شامرون رسميا بالرشوة فى قضية الغواصات التي تم شراءها من ألمانيا وخاصة أنه ابن خال نتنياهو، ولعب هذا المحامي دور الوساطة بين الحكومة والشركة مقابل الحصول على رشوة مالية، وإيهام الحكومة بأنه أفضل عرض يمكن الاستفادة منه، وفقا لموقع "بي بي سي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | سياسة | بعد اتهامه بالرشوة.. 4 قضايا فساد تورط فيها نتنياهو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق