7 معلومات عن جائزة الكرة الذهبية «البالون دور»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل طباعة
تقيم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الإثنين حفل الكرة الذهبية «البالون دور» والتي يمنح فيها أفضل لاعب في العالم جائزة من جانب مجلة، وينتظر متابعو الساحرة المستديرة في كافة أرجاء العالم الحفل بالعاصمة الفرنسية "باريس".

تنشر «فيتو» 7 معلومات عن جائزة «البالون دور» كالتالي:

1- البالون دور جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة أول مرة سنة 1956.

2- كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروبيين في سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبين الذين يلعبون في أندية أوروبية وكان جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة وذلك سنة 1995 في سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين ولم تعد تقتصر على اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية.

3- كانت تعرف الجائزة في الإعلام الإنجليزي باسم جائزة أفضل لاعب أوروبي للسنة.

4- ما بين 2010 و2015، دمجت الجائزة مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من طرف الـ«فيفا»، لتصبح تحت مسمى كرة الـ«فيفا» الذهبية.. ولكن في عام 2016 لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول لاتفاق حول تجديد العقد لتعود جائزة الكرة الذهبية إلى المجلة.

5- تختار مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

6- يختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

7- يعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

ومن المتوقع أن يتربع مودريتش على عرش لاعبي العالم ويضع حدًا لهيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع 7 معلومات عن جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق