الانباء الكويتية: أول مشروع قانون في دورة النواب الجديدة: فرض ضريبة 30% على من يزيد دخله على مليون جنيه

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الثلاثاء 2018/10/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 255

القاهرة - مجدي عبدالرحمن 

أحدث مشروع قانون قدمه النائب مصطفى بكري الى مجلس النواب حالة من الانقسامات الحادة بين النواب ما بين مؤيد ومعارض وهو المشروع الذي سيفتتح به النائب الموسم التشريعي الجديد حيث يبدأ البرلمان اليوم الثلاثاء دورته البرلمانية الجديدة ويفرض ضريبة اضافية على كل من يتجاوز دخله مليون جنيه بنسبة 30% تطبيقا لقاعدة تحقيق العدالة الاجتماعية وبدلا من ان يتم فرض اي ضرائب جديدة على المجتمع في وقت تشتعل فيه الأسعار.

وقال بكري انه سيتم عرض مشروع القانون الذي حصل على توقيعات عدد كبير من النواب وصل به الى النصاب القانوني اللازم لعرضه على لجنة الخطة والموازنة على اللجنة وستتم دعوة وزير المالية د.محمد معيط وزير المالية ود.سحر نصر وزيرة الاستثمار وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال لاستطلاع رأيهم في اصدار القانون الجديد الذي سيطبق فقط على افراد الطبقة الغنية في المجتمع دون ان تمس الفقراء بل انه يستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وقال بكري ان صدور مثل هذا القانون لا يمثل بدعة تنفرد بها ، مشيرا الى تطبيق بريطانيا للضريبة التصاعدية بنسبة 45% على الأغنياء في المجتمع البريطاني الذي يزيد دخل الواحد منهم على 300 الف جنيه استرليني.

من جانبها، أكدت النائبة ميرفت الكسان وكيلة لجنة الخطة والموازنة انها ستعقد اجتماعا مهما مع وزير المالية ومصطفى بكري لبحث امكانية ان تقدم الحكومة مشروع قانون يتضمن التعامل بنظام الضرائب التصاعدية في ضوء وعد سابق للوزير بإعادة ضبط الشرائح الضريبية.

وأكد م.ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن تعديلات قانون الضريبة العقارية تستهدف في الأساس تنقية القانون الحالي من كل ما يعاني منه المواطن في طريقة تقدير سعر الضريبة والتحصيل، موضحا أن التعديلات لن تحمل أي أعباء إضافية على الممولين وأنها ستكون لتخفيف الأعباء وتسهيل التحصيل للمأمورية. وحذر من أن تقدير سعر الضريبة حاليا يتم بشكل جزافي، وأن التعديلات المزمعة مناقشتها ستضع معايير محددة لتقدير سعر الضريبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: أول مشروع قانون في دورة النواب الجديدة: فرض ضريبة 30% على من يزيد دخله على مليون جنيه في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق