الانباء الكويتية: وزير المالية: الشهر المقبل هو الأخير في استيراد الغاز من الخارج

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الخميس 2018/9/20

المصدر : الأنباء - وكالات

عدد المشاهدات 303

 كشف محمد معيط وزير المالية عن أن الشهر المقبل هو آخر شهر سيتم استيراد غاز فيه وسنعتمد على الغاز المحلي، موضحا أن البطالة انخفضت لنحو 9.9% كما انخفض العجز الكلي.

وقال معيط إن الحكومة واجهت صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية حتى تصل إلى الوضع الحالي، لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة الكهرباء والتي كانت سببا في أن المصانع لم تكن تعمل إلا وردية واحدة لضعف الكهرباء لكن الوضع تغير. وأضاف معيط خلال كلمته في مؤتمر غرفة التجارة الأميركية بحضور م.طارق توفيق رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة أن الوضع تغير تماما ولدينا فائض من الكهرباء.

واستعرض الوزير تحسن مؤشرات الاقتصاد والسياسات الضريبية، وتحسن الصادرات بجانب دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة علاوة على مواجهة التضخم وتحسن الخدمات ومشروعات البنية التحتية بجانب المشروعات العملاقة في الطرق والبنية والطاقة علاوة على صدور العديد من القوانين الاقتصادية.

وقال معيط إن الاحتياطي ارتفع إلى 44.4 مليار دولار كدلالة على تحسن مؤشرات الاقتصاد وما يشهده من استقرار، لافتا إلى السعي إلى التحول الإلكتروني الكامل في كل المعاملات.

وأوضح معيط أن من بين مؤشرات التحسن ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية وأيضا ارتفاع الصادرات وخفض الصادرات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: وزير المالية: الشهر المقبل هو الأخير في استيراد الغاز من الخارج في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق