العربية نت : GACA تستعرض الفرص الاستثمارية مع الشركات البريطانية

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

GACA تستعرض الفرص الاستثمارية مع الشركات البريطانية

التميمي لـ"العربية": نضع اللمسات الأخيرة للتشريعات الاقتصادية لقطاع الطيران

آخر تحديث: الخميس 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 KSA 18:48 - GMT 15:48
تارخ النشر: الخميس 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 KSA 17:15 - GMT 14:15

المصدر: العربية.نت

التقى وفد الهيئة العامة للطيران المدني السعودي "GACA" في لندن رؤساء كبرى الشركات البريطانية المرتبطة بمجالات الطيران المدني، لبحث ومناقشة الأنشطة المتخصصة بقطاع الطيران كالبناء والتشييد وأنظمة التقنية وتشغيل المطارات وخدمات الطيران ونظام الملاحة والضيافة والسوق الحرة وغيرها، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الممكنة في قطاع الطيران المدني، التي تتواكب مع رؤية المملكة، ومستجدّات البيئة الاستثمارية ومجالات الاستثمار في القطاع.

وقال رئيس #الهيئة_العامة_للطيران_المدني في السعوديةعبدالحكيم التميمي في مقابلة مع قناة "العربية"، إن القطاع يمر بتحول جذري فيما يتعلق بالفصل بين الجانبين التشريعي والتشغيلي، ومعظم المرافق ستتم خصخصتها، ونقل ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة.

وأضاف "نعرض فرصاً على #الشركات_البريطانية وقد وجدنا حضوراً كبيراً لسماع هذه الفرص من المستثرين البريطانيين، خاصة بعد زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا ما فتح آفاقاً أوسع للتعاون الاستثماري، وتوجد فرص كبيرة للاستثمار بين الطرفين".

وحول الفرص التي نوقشت مع #المستثمرين_البريطانيين قال التميمي "الفرص الموجودة متنوعة في تشغيل المطارات ومواقف السيارات والمناطق الحرة بالمطارات والتدريب، بالإضافة إلى العديد من الفرص الأخرى في القطاع.

وفيما يتعلق بتطوير القطاع قال التميمي "توجد جهود اتخذت على مستوى الدولة كاملة، وأخرى من هيئة الطيران المدني، حيث نضع اللمسات الأخيرة للتشريعات الاقتصادية بقطاع الطيران وهذا أعطى الجانب البريطاني وحتى الأميركي حينما قمنا بزيارتها قبل شهرين نظرة جيدة للقطاع في المملكة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : GACA تستعرض الفرص الاستثمارية مع الشركات البريطانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق