أخبار عاجلة
الحرة : مصريون: هذا دوري 'مرجان أحمد مرجان' -


العربية نت : رغم حروب التجارة عجز أميركا يفوق 337 مليار دولار

العربية نت : رغم حروب التجارة عجز أميركا يفوق 337 مليار دولار
العربية نت : رغم حروب التجارة عجز أميركا يفوق 337 مليار دولار

رغم حروب التجارة عجز أميركا يفوق 337 مليار دولار

آخر تحديث: الخميس 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 KSA 11:58 - GMT 08:58
تارخ النشر: الخميس 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 KSA 11:29 - GMT 08:29

المصدر: واشنطن - فرانس برس

ازداد العجز التجاري الأميركي في شهر يوليو بـ9,5%، وهي نسبة غير مسبوقة منذ مارس 2015، بسبب واردات قياسية من #الصين إضافة إلى تراجع الصادرات، بحسب أرقام أدلت بها وزارة الخزانة أمس الأربعاء.

وبلغ عجز السلع والخدمات 50,1 مليار دولار، مع تراجع للصادرات بنسبة 1% لتبلغ 211,1 مليار دولار، وارتفاع للواردات بنسبة 0,9% لتبلغ 261,2 مليار دولار. وفي شكل تراكمي منذ بداية العام، بلغت نسبة زيادة العجز 7% ليبلغ 337,88 مليار دولار.

في الوقت نفسه، بلغت واردات السلع والخدمات مستوى قياسياً جديداً. ولاحظت وزارة الخزانة خصوصاً زيادة في واردات الحواسيب واللوازم المعلوماتية إضافة إلى زيادة في واردات السيارات وقطع الغيار.

وتخوض إدارة دونالد #ترمب منذ أشهر معركة مع شركائها سعياً إلى تقليص العجز التجاري الأميركي. وفرضت واشنطن منذ مارس رسوماً جمركية إضافية على الصلب والألمينيوم الصينيين، فضلا عن رسوم مماثلة على الصلب الأوروبي والكندي والمكسيكي منذ أول يونيو.

كذلك، فرض الرئيس الأميركي رسوماً عقابية بنسبة 25%، على ما قيمته 50 مليار دولار من السلع الصينية.

ورغم ذلك، بلغ العجز التجاري على صعيد السلع فقط مستوى قياسياً في يوليو مع الاتحاد الأوروبي والصين، علماً أن الجانبين اتخذا تدابير مضادة طالت المنتجات الأميركية، خصوصاً في القطاعين الغذائي والزراعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : رغم حروب التجارة عجز أميركا يفوق 337 مليار دولار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصر العربية: من مستقر إلى إيجابي.. ماذ يعني تغير نظرة «موديز» للاقتصاد المصري؟
التالى العربية نت : GACA تستعرض الفرص الاستثمارية مع الشركات البريطانية