أخبار عاجلة
سكاي نيوز: مدينة أوروبية تفرض غرامة على الجلوس -


العربية نت : البنك الدولي يبحث برامج الحماية الاجتماعية في مصر

العربية نت : البنك الدولي يبحث برامج الحماية الاجتماعية في مصر
العربية نت : البنك الدولي يبحث برامج الحماية الاجتماعية في مصر

البنك الدولي يبحث برامج الحماية الاجتماعية في مصر

آخر تحديث: السبت 21 ذو الحجة 1439 هـ - 01 سبتمبر 2018 KSA 09:56 - GMT 06:56
تارخ النشر: السبت 21 ذو الحجة 1439 هـ - 01 سبتمبر 2018 KSA 09:53 - GMT 06:53

المصدر: القاهرة – العربية.نت

في إطار متابعة تنفيذ برنامج لإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية وتشرف عليه مؤسسات دولية، بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، الدكتورة غادة والي، مع وفد من البنك الدولي ضم مدير البرامج بالبنك الدولي جوستافو ديماركو، ومديرة برنامج التنمية البشرية، ماريا لاورا، مسئول أول الحماية الاجتماعية بالبنك، نهلة زيتون، سبل تطوير الحماية الاجتماعية بمصر عن طريق زيادة فرص العمل.

وخلال الاجتماع، ناقشت الوزيرة المصرية سبل زيادة التعاون بين وزارة التضامن والبنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية وما تحقق من انجازات في برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" وتطبيق المشروطية في التعليم والصحة خلال الفترة القادمة، وفقاً لبيان الوزارة.

كما بحث الوزيرة مع الوفد، آليات المراجعة للمستفيدين من الدعم النقدي المشروط وبحث التظلمات في البرنامج.

وخلال الشهر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية انخفض إلى 13.5% في يوليو الماضي مقابل نحو 14.4% في يونيو السابق.

كما أعلن البنك المركزي المصري أن معدل التضخم الأساسي تراجع إلى 8.54% على أساس سنوي في يوليو الماضي من 10.9% فى يونيو الماضي.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة إقامة مؤتمر مشترك في أكتوبر المقبل لعرض ما تحقق من إنجازات في برنامج "تكافل وكرامة"، ومناقشة استراتيجية العمل خلال الفترة القادمة.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة لبرنامج فرصة للتشغيل باعتباره أحد برامج الحماية الاجتماعية الرامية إلى التمكين الاقتصادي والحماية من خلال العمل.

وأضافت أن العمل وخلق مصادر دخل للأكثر احتياجاً هو السبيل الوحيد لتوفير حماية اجتماعية حقيقية خلال الفترة القادمة، مشيرةً إلى أن الوزارة قد أعلنت خلال الاسابيع الماضية عن حوالي 70 ألف فرصة عمل.

وناقش الاجتماع، خطوات تنفيذ برنامج الحد من الزيادة السكانية والمباعدة بين مرات الانجاب "2 كفاية"، وأوضحت الوزيرة المصرية أن المشروع بدأ خطواته التنفيذية بتطوير 42 عيادة صحية من إجمالي 75 عيادة سيتم تطويرها خلال المرحلة الأولى التي تشمل 10 محافظات.

وأبدى فريق البنك الدولي، رغبته في التوسع بدعم برامج الوزارة وفى مقدمتها برنامج فرصة للتشغيل، بحيث يتيح مزيد من فرص العمل للشباب وكذلك مساندته لجهود الوزارة في تطوير مشروع "2 كفاية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : البنك الدولي يبحث برامج الحماية الاجتماعية في مصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن برس : قطر تعلن استثمار مليارات الدولارات في الاقتصاد الألماني
التالى العربية نت : ديون تركيا تعادل نصف ديون 20 دولة عربية