أخبار عاجلة


العربية نت : خبير: عجز ميزانية السعودية قد يتلاشى مع نهاية العام

العربية نت : خبير: عجز ميزانية السعودية قد يتلاشى مع نهاية العام
العربية نت : خبير: عجز ميزانية السعودية قد يتلاشى مع نهاية العام

خبير: عجز ميزانية السعودية قد يتلاشى مع نهاية العام

آخر تحديث: الأربعاء 26 ذو القعدة 1439 هـ - 08 أغسطس 2018 KSA 20:07 - GMT 17:07
تارخ النشر: الأربعاء 26 ذو القعدة 1439 هـ - 08 أغسطس 2018 KSA 16:12 - GMT 19:12

المصدر: العربية.نت

قال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين، إن أرقام #الميزانية_السعودية للربع الثاني من العام الجاري، تعكس تحسناً ملحوظاً في أداء المالية العامة خاصة الإيرادات غير النفطية، إلى جانب الإيرادات النفطية التي قفزت بدعم من ارتفاع أسعار الطاقة.

وتوقع البوعينين أن يتلاشى العجز في الميزانية أو ينخفض إلى مستويات دنيا مع نهاية العام، مع تحسن أسعار النفط.

وأضاف في مقابلة مع "العربية" أن الأرقام تشير إلى الجهود الإصلاحية التي هدفت إلى تحقيق التوازن والاستدامة المالية، خاصة مع ارتفاع الإيرادات غير النفطية.

وكشفت أرقام الميزانية السعودية في الربع الثاني من 2018، زيادة الإيرادات الفصلية بنسبة 67% لتبلغ 273.6 مليار ريال، كما ارتفعت الإيرادات غير النفطية بنسبة 42% لتبلغ نحو 90 مليار ريال. وبلغ العجز في الربع الثاني 7.361 مليار ريال، حيث انخفض معدل العجز بنسبة قياسية (84%).

ولفت البوعينين إلى استمرار الحكومة في رفع معدلات الإنفاق التدريجي، للمساعدة على تعزيز النمو وتحفيز الاقتصاد، رغم الالتزامات المالية وتأثير الفترة الماضية التي اتسمت بتراجع أسعار النفط.

وقال: "العام الماضي لم يكن جيداً من حيث النمو، فرأت الحكومة أن من المصلحة إعادة ترتيب الأوراق في ما يخص الإنفاق العام، بما يحقق التوازن الأمثل بين ضبط النفقات العامة والنمو الذي يحتاج إليه الاقتصاد".

من ناحية أخرى، أوضح أن بند "الإيرادات الأخرى" يمثل تلك الإيرادت المرتبطة بوحدات الحكومة الأخرى، مثل ما يأتي من استثمارات "ساما" والمؤسسة العامة للموانئ، ووزارة البلديات والشؤون القروية التي تحقق دخلاً للحكومة، مضيفاً أن هذه الإيرادات تشير إلى الإنتاجية الحقيقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : خبير: عجز ميزانية السعودية قد يتلاشى مع نهاية العام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : الميزانية السعودية: 274 مليار ريال إيرادات الربع الثاني
التالى مصر العربية: بالأرقام.. هكذا تأثر «بنك مصر إيران» بالعقوبات الأمريكية على طهران